أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن إفتتاح الجسر الرئيسي بالإضافة إلى لوبي نهاية إكتوبر الجاري ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق الرئيسية لطريق الدائريين السابع والسادس المؤدي إلى المناطق السكنية الجديدة منطقة غرب جليب الشيوخ (55) (ic.1.11mpw). لافتا إلى أنه جاري التنسيق مع الإدارة العامة للمرور تمهيدا لهذه الافتتاحات لضمان أمان وسلامة مرتادي الطريق.   
وقال م الحصان في تصريح صحافي أن الافتتاح المزمع سوف يخدم العديد من المناطق منها منطقة جليب الشيوخ والفروانية وصولا الى العارضية حيث سيسهل الحركة المرورية ويمنع الاختناقات المرورية خاصة في مناطق المؤسسات التعليمية ومنها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي. مشيرا الى ان هذه الافتتاحات تاتي في اطار توجه الوزارة نحو الاستلام الجزئي لمشاريع الطرق للاستفادة منها اول باول في تسيير الحركة المرورية والتخفيف من حدة الاختناقات المرورية بالاضافة الى تحديث وتطوير شبكة الطرق بصفة عامة.
 وافادر م الحصان بان التكلفة الاجمالية للمشروع 18.048 مليون دينار بهدف تسهيل الحركة المرورية لجامعة الكويت الجديدة في منطقة الشدادية عن طريق اضافة طرق بطول 13493 متر طولي تقريبا شاملة جميع الخدمات واضافة جسور بطول 1172 متر طولي تقريبا شاملة جميع الخدمات وعدد اثنين جسر في التقاطع (ic-11) مع الطريق الدائري السادس بالاضافة عدد اثنين جسر في التقاطع (ic-01) مع الطريق الدائري السابع.   وبين م الحصان ان العمل بالمشروع يجري على قدم وساق وهناك تعاون وتتسيق كامل بين كافة الاطراف العاملة بالمشروع لانجازه والاستفادة منه في تحديث وتطوير شبكة الطرق التي تخدم مناطق حيوية مثل جامعة الكويت بالشدادية.
>