نظمت اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2016/2017 معرضا نقابيا يضم مجموعة من الصور القديمة والمميزة حول أيام الانتخابات الطلابية في الجامعة على مدار 50 عاما وذلك أمس الأحد في مبنى عمادة شئون الطلبة.
وقال عميد شئون الطلبة د.علي النامي أنه تزامنا مع بداية العام الجامعي وانطلاقة العرس الديمقراطي لانتخابات الجامعة جاءت فكرة إقامة معرض للصور حول الأجواء الانتخابية في جامعة الكويت، مبينا أن المعرض يحتوي على أكثر من 120 صورة تاريخية.
وذكر النامي أن الهدف من هذا المعرض هو انطلاقا من دور اللجنة العليا للانتخابات  التي نظمت حملتها لهذا العام بمسمى #جامعتنا وذلك لتحقيق دورها الاجتماعي مع الجماهير الداخلية بجامعة الكويت ورسالتها السامية في إبراز أهم الحقب التاريخية التي مرت فيها انتخابات جامعة الكويت منذ انطلاقتها حتى الآن.
وبين النامي أن الرسالة التي نريد أن نوصلها لطلبتنا أن الانتخابات الجامعية ليست إلا  منافسة شريفة في بيئة وجو تنافسي يتم تبادل الأفكار والانجازات والتفاعل الفكري بين طلبة الجامعة ويتيح الفرصة للطلبة في ممارسة حرية الرأي في حدود الضوابط واللوائح الجامعية.
وأوضح النامي أنه على الطالب الواعي أن يدرك بأن الاختلاف بالرأي والفكر والتوجهات أمر جيد ولكن دون المساس بالآخرين أو التعدي على النظم والقوانين، مضيفا أنه  يجب أيضا احترام أفكار الآخرين وأرائهم وبالنهاية نحن نؤمن بالديمقراطية ونتقبل نتائجها التي تدفع بعجلة التنمية التعليمية الى الامام.
ولفت إلى أن الهدف الرئيسي من الانتخابات هو إعطاء الفرصة في المشاركة واختيار من يمثل الطلبة ويحقق متطلباتهم واحتياجاتهم ومصالحهم بهدف تطوير العمل الجامعي وتحسين العملية التعليمية.
وبدورها قالت عضو اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2016/2017 عبير المقلد أن المعرض النقابي عبارة عن صور من الماضي الجميل أيام فترة الانتخابات الجامعية بتلك الفترة، مشيرة إلى أنه بناء على توجيهات عميد شئون الطلبة د.علي النامي في أن يطّلع طلبة الجامعة على تاريخها الحافل بالانجازات، إضافة إلى إبراز الجانب المشرق لجامعة الكويت أمام طلبة الجامعة والرأي العام ومؤسسات المجتمع المدني في البلاد.
وذكرت المقلد أنه سبق وأن دعت اللجنة العليا جميع خريجي جامعة الكويت من دفعة  1966 إلى دفعة 2015 لتزويد اللجنة العليا للانتخابات مما لديهم من صور تم التقاطها خلال فترة الانتخابات الجامعية وذلك لعرضها في المعرض النقابي، وفعلا كانت هناك مشاركات عدة من قبل خريجي جامعة الكويت.