اكد وزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس احمد الجسار أمس الاحد حرص الحكومة واهتمامها على رعاية الشباب الكويتي وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم وحثهم على التزود بالعلم ومناهل المعرفة باعتبارهم الاستثمار الافضل والثروة الحقيقية للبلاد.
وقال الجسار في كلمة افتتاح احتفال المجاميع الشبابية بالوزارة بمناسبة مرور عام على انطلاق مجموعات العمل الشبابية ان تشكيل مثل هذه المجاميع الشبابية يسهم في تطوير طاقات الشباب الابداعية الممزوجة بالعمل الجاد الهادف الى الابتكار والابداع مشيرا الى دعم الوزارة لتلك الطاقات الشبابية بهدف استثمار تلك الطاقات. ولفت الى ان رعاية الوزارة ودعمها للشباب يأتي انسجاما مع التوجيهات الاميرية السامية الحاثة على رعاية الطاقات الشبابية ودعمها مشيرا الى حرص الحكومة على إعطاء الشباب الكويتي الدور الأكبر من الاهتمام والرعاية.
وثمن الجسار جهد السواعد الشبابية الرائدة التي تعمل وفق آلية تطوعية وفكر وطني مشترك لتحقيق التنمية المنشودة في تجسيد معنى الإبداع مشيدا بمعرض الكفاءات الاول والندوات الشبابية والمبادرات الشخصية التي عقدت خلال العام الى جانب مشاركة الوزارات والجهات المختلفة.
ومن جانبه اشاد وكيل وزارة الكهرباء المهندس محمد بوشهري بجهود العاملين في الوزارة لانجاح عمل هذا الفريق الشبابي الذي «يعد الاول من نوعه ليس على مستوى الوزارة فحسب بل على المستوى الحكومي».
واكد استحقاق التكريم لجميع العاملين المشاركين في مجاميع العمل الشبابية الذي كرس اهتمام الوزارة بإبداعات الشباب وتحويلها الى واقع حقيقي في مجالهم الوظيفي او المجالات العملية الاخرى مؤكدا ان هده المجاميع دلت على قدرة الشباب الكويتي على العطاء في المختلف المجالات والاستفادة من روح المبادرة والعمل التطوعي.
واشار الى ان هؤلاء الشباب كونوا فريق عمل تطوعي يعمل على مدار الساعة في مختلف مناطق الكويت في مجال التحصيل والالكترونيات والبرمجيات. ومن ناحيتها قدمت منسق عام فريق مجاميع العمل الشبابية ( كفاءات) المهندسة زينب قراشي عرضا مرئيا عن سير عمل الفريق والجهود التي بذلها لإخراج وتنفيذ المشاريع لافته الى وجود حماس كبير لدى الموظفين الشباب في الوزارة للانخراط في هذا العمل التطوعي.