اعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن افتتاح منحدرين نهاية اكتوبر الجاري مشيرا الى ان المنحدرين ضمن مشروع انشاء وانجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الاحمد العقد ه ط 211.
وقال م الحصان في تصريح صحافي ان المنحدر رقم (1) بالتقاطع رقم( 5) يهدف للربط بين مدخل مدينة الشيخ جابر و طريق رقم 80 (طريق الجهراء ) للقادم من إتجاه مدينة الكويت اما المنحدر رقم (2) بالتقاطع رقم( 5) يهدف للربط بين مدخل مدينة الشيخ جابر و طريق رقم 80 (طريق الجهراء ) للقادم من إتجاه مدينة الشيخ جابر الأحمد في إتجاه مدينة الجهراء مشددا على حرص القطاع التنسيق الكامل مع الادارة العامة للمرور لضمان سلامة وامان مرتادي الطريق حيث يجري التنسيق حاليا تمهيد لافتتاح المنحدرين نهاية الشهر الجاري.
واوضح م الحصان ان المشروع كاملا والذي تبلغ كلفته الإجمالية 28.900 مليون دينار يهدف الى تحقيق سهولة في حركة المرور وتوفير طرق سريعة للإستخدام الأمثل لها خصوصا في ظل إنشاء ثلاثة جسور على طريق الجهراء بحيث يحقق إنسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرورية عالية الكفاءة.
وأشار م الحصان أن المشروع يتضمن إنشاء 6 أنواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسي وبناء 3 جسور للمركبات وعمل أنفاق وأشغال هندسية أخرى متمثلة بالطرق والمفارق ونقل وتحويل الخدمات القائمة والمرافق العامة وتجديد الطرق والممرات والإضاءة وإشارات وعلامات المرور والصرف.
وبين م الحصان ان وزارة الاشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق مستمرة في نهج التسليم الجزئي لمشاريعها للاستفادة من الاجزاء المنتهية في تحديث وتطوير شبكة الطرق والاسهام في التخفيف من حدة الاختناقات المرورية.