- الغانم : تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ انتقال الزميل الخلوق الصواغ إلى جوار ربه
- الخرينج : كان خلوقا ومحبا لوطنه ولزملائه متعاونا مع الجميع من أجل الكويت وأهلها

 أبن مجلس الامة النائب السابق فلاح الصواغ الذي وافته المنية أمس عن عمر يناهز الخامسة والخمسين عاما حيث أنه من مواليد 23/5/1961 وكان الفقيد عضوا بمجلس الأمة 2009, والمجلس المبطل الاول في 2012 واستذكر اعضاء المجلس مناقب الفقيد ومواقفه في خدمة الكويت من خلال تمثيل الشعب الكويتي في مجلس الامة.
و نعى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم النائب السابق فلاح الصواغ الذي وافته المنية امس. وقال الغانم في حسابه على «تويتر»: «تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ انتقال النائب السابق والزميل الخلوق فلاح الصواغ الى جوار ربه». وأضاف: «إنني إذ استذكر زمالتي وصداقتي مع الفقيد خلال العمل البرلماني الذي جمعنا، فإنني أتقدم من أسرته بأحر التعازي وأصدق المواساة، راجيا من الله العلي القدير أن يرحمه برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان ».
وتقدم نائب رئيس مجلس الامه مبارك بنيه الخرينج بأحر التعازي والمواساة بوفاة النائب السابق فلاح الصواغ ، مستذكرا العلاقة الطيبة والصداقة التي جمعتهما اثناء العضوية البرلمانية فقد كان خلوقا ومحبا لوطنه ولزملائه متعاونا مع الجميع من اجل الكويت واهلها. سائلا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.
 وتقدم النائب د.أحمد مطيع العازمي بتعازيه القلبية لأسرة أخيه العزيز النائب السابق فلاح الصواغ يرحمه الله والذي وافته المنية اليوم الثلاثاء وقال مطيع : كل نفس ذائقة الموت، وكلنا رضى بقضاء الله وقدره وسنته التي يجريها على جميع خلقه مؤكدا أن للمرحوم بإذنه تعالى مكانة عظيمة في قلوب أهل الكويت جميعا لمواقفه المشرفة والبارزة تجاه الوطن والمواطن وتجاه قضايا أمته الإسلامية والعربية مما يجعلنا جميعا نشعر بمرارة وألم فقده وليس لنا في هذا المقام إلا أن نتضرع لله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وعزاؤنا لهم ولأهل الكويت جميعا.
وقال النائب طلال الجلال: لقد فقدت الكويت أخا عزيزا قدم الكثير لبلده فنعزي انفسنا برحيل الزميل النائب السابق فلاح الصواغ ونسأل الله ان يجعل مثواه الجنة.
 

نبذة عن سيرة النائب الراحل فلاح الصواغ 

 
خاض النائب الراحل فلاح الصواغ انتخابات مجلس 2009 وحصل على المركز الأول في الدائرة الخامسة بعدد أصوات 16602 ، وخلال عضويته في الفصل التشريعي الثالث عشر شارك في عضوية عدد من اللجان البرلمانية وهي الداخلية والدفاع والمرافق العامة والمرأة والاسرة والظواهر السلبية والعرائض والشكاوى وذوي الاحتياجات الخاصة. وقدم الراحل خلال الفصل التشريعي الثالث عشر ما بين 63 اقتراحا بقانون و65 اقتراحا برغبة و35 سؤالاً.
والراحل الصواغ حاصل على دبلــوم معهد المعلمين (تربية إسلامية) وعمل نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الفنطاس التعاونية ونائب رئيس لجنة زكاة وصدقات جابر العلي والفنطاس الخيرية وعضو مجلس ادارة مبرة رحلة الأمل لمرضى السرطان كما عمل في مؤسسة البترول الوطنية الكويتية.
ومن أبرز الاقتراحات بقوانين التي قدمها النائب الراحل هي : - حظر التعامل مع الكيان الصهيوني (اسرائيل). - حظر استيراد اللحوم ما لم تكن مصحوبة بشهادة ( ذبح اسلامي ). - تشكيل لجنة تعجيل تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى. - تسوية المعاشات التقاعدية لأعضاء المجلس البلدي انتهت عضويتهم قبل العمل بالمرسوم رقم 269 لسنه 1996. - منع الاتجار بالأشخاص. - اقتراح بشأن الاحكام الخاصة بالبعثات. - الحقوق القانونية والمدنية لغير محددي الجنسية. - بعض الاحكام الخاصة بالعقود الحكومية. - انشاء هيئه الرقابة الادارية وتنظيم العمل التطوعي - اصدار نظام لتامين البطالة. - ضم الادارة العامة للتحقيقات الي النيابة العامة - تأسيس شركات كويتية مساهمة تتولي بناء وتنفيذ محطات القوي الكهربائية وتحلية المياه وبناء وتنفيذ مصافي النفط في الكويت. - انشاء مناطق اسكان عمالية. - انشاء هيئة الاعتماد الاكاديمي. - حظر الفوائد الربوية. - انشاء جمعية حماية المستهلك. - اقتراح بشأن المبالغ المستحقة علي المواطنين المترتبة علي استهلاكم للكهرباء والماء. - منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية. - انشاء الهيئة الكويتية لحقوق الانسان.