اعلنت بلدية الكويت عن تواصل انجازات قسم إزالة المخالفات بالعاصمة خلال شهر سبتمبر الماضي من التفتيش على(مخالفات ألبناء المحلات والمطاعم- النظافة  العامة – الاعلانات – التعديات على أملاك الدولة – تحصيل الرسوم) حيث اسفرت الحملات مصادرة وإتلاف طن مواد غذائية عن تحصيل رسوم أومر صلح لمخالفات تم تحريرها من قبل مفتشي القسم بلغ اجماليها 2175 دينار والكشف على عدد (54) منزلاَ لإيصال التيار الكهربائي.
ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار بانه تم تكثيف الحملات التفتيشية بناء على تعلميات رئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير م. فيصل صادق الجمعه لتشمل جميع مناطق المحافظة لتطبيق كافة لوائح وأنظمة البلدية وردع المخالفين والقضاء على الظواهر السلبية التي تشوه المنظر العام.
وبدوره أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات م. عبد الله جابر بان القسم يعمل على قدم وساق وذلك بناءا على تعليمات مدير فرع بلدية العاصمة المهندس عمار العمار بتكثيف الحملات الميدانية على مناطق العاصمة لتحديد أماكن المنازل المخالفة للائحة البناء والقضاء على تلك الظاهرة وإزالة كافة التعديات وغلق المحلات المخالفة وإزالة الاعلانات سواء كانت تعريفية للأنشطة أو التجارية التي تشوه  المنظر العام ورفع السيارات المهملة والتفتيش على أماكن تداول المواد الغذائية.
 وتابع جابر بالقول بانه على غرار القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009  تم توجيه عدد (55) إنذار لعقارات مخالفة، فيما تم الكشف على عدد (54) منزلا لايصال التيار الكهربائي إلى جانب اعطاء عدد (8) تعهدات، بالاضافة إلى تحرير مخالفتان بناء.
وأضاف بانه تم تحرير عدد (150) مخالفة اغذية وتوجيه عدد (35) إنذار، لافتا إلى أنه تم وضع عدد (33) ملصق على سيارات مهملة وعدد (12) ملصق إزالة منشاة إلى جانب تحرير عدد (14)  مخالفة لقانون 9 لسنة 1987 إلى جانب توجيه عدد (8) تعهدات نظافة عامة و تحرير عدد (5) مخالفات نظافة.
وأشار بأنه تم تحرير عدد (128) مخالفة اعلان  إلى جانب رفع وإزالة (26) اعلان وتوجيه عدد (22) أنذار، مشيرا بان تم ازالة عدد (2) تعديات على أملاك الدولة.
وتابع جابر بان النوبة (ب) برئاسة مسئول النوبة أحمد المطيري والمفتشين فهد المشعان، علي مراد، فهد الحيان، عيسي القطان، أحمد الشريكة، محمد الناصر، صالح الفردان قاموا بضبط أحد المخازن يحتوي على طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتم اتلافها على الفور. واختتم جابر قائلا بانه تم تحصيل رسوم بلغ اجماليها 2175 دينار، إلى جانب  غلق عدد (10) محال واصدار عدد  (6) قرارات أوامر الفتح الدائم.