قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري ان الهيئة تسعى الى تمكين المرأة الخليجية من مواجهة التحديات المعاصرة.
وجاء ذلك في كلمة للاثري خلال عقد اللجنة العليا للملتقى الثقافي العلمي الثاني لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا اليوم الاحد لوضع اهداف ومحاور للملتقى الذي ينطلق خلال الفترة من 19 الى 23 مارس 2017.
وأضاف الاثري ان الهيئة تقوم باعداد الملتقى بتركيز وجهد مضاعفين لتعزيز اسس التنافس الشريف والامانة العلمية وابراز الابداعات والمواهب لدى المرأة الخليجية في المجال العلمي والاقتصادي والاجتماعي.
واشار الى ان الهيئة تعمل على ابرام اتفاقيات تعاون مع الهيئة العامة للشباب الكويتية لدعم الشراكة بين الطرفين مبينا انها شريك استراتيجي في دعم الشباب وعضو فعال بنجاح الاتفاقيات. وذكر ان الهيئة تطمح الى ابرام المزيد من الاتفاقيات مع مؤسسات خارجية وتسعى الى تسليط الضوء في الملتقى على انجازات المرأة الخليجية وبيان التحديات والعقبات التي تواجهها ومشاركتها في سوق العمل.
ومن جانبه عبر المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري عن امتنانه وسعادته بمشاركته في لجنة الملتقى لدعم الشباب من الجنسين.
وأضاف المطيري ان دعم الهيئة للشباب سيتم عبر توفير خبراء ومتخصصين لتقييم سلوكهم ومعرفة احتياجاتهم من خلال تقديم حلقات نقاشية والذهاب اليهم والاستماع لافكارهم لافتا الى ان الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو امير البلاد لدعم الشباب وتحقيق رؤية الدولة.