أكد المدير الفني لبرشلونة الإسباني لويس إنريكي، أن فريقه يمر بلحظة جميلة بتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألماني، لكنه لا يزال في حاجة لتقديم 3 مباريات كبيرة للفوز بالثلاثية.

وأعرب إنريكي في مؤتمر صحافي عقب المباراة، عن سعادته بالتأهل إلى النهائي رغم خسارته إياباً 2-3، مستغلاً فوزه ذهاباً 3-0، مشيراً إلى أن فريقه يبتعد بـ3 مباريات فقط عن تحقيق الثلاثية.

ويحتاج برشلونة للفوز بمواجهة أتلتيكو مدريد الأحد ليحسم لقب "الليغا"، والفوز على أتلتيك بلباو في 30 مايو (أيار) للتتويج بالكأس، والتغلب على الفائز من المباراة التي تجمع ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، في نصف النهائي الآخر للتتويج بدوري الأبطال.

وأوضح "نحن في لحظة جميلة للغاية، لكن نحتاج لتكليلها في 90 دقيقة بـ3 مباريات"، مؤكداً أن فريقه عانى خلال مواجهة البايرن، رغم فوزه ذهاباً 3-0.

وأضاف "جئنا بأفضلية الفوز ذهاباً بفارق مريح، وهذا يلزم المنافس ببذل مجهود كبير، بعد أن مني مرمانا بالهدف الأول أثاروا في نفوسنا الشكوك، لكننا تدراكنا الوضع من خلال الهدفين".

وتابع "وبعد أن دفعنا المنافس للمخاطرة، في الشوط الثاني واجهنا صعوبة كبيرة وفقدنا الكرة كثيراً، الهدف الآن رائع ونحن ننتظر اقتراب نهاية الموسم لأننا على بعد انتصار واحد عن التتويج بكل المنافسات".

وأثنى على الثلاثي الهجومي لبرشلونة، ميسي، سواريز، ونيمار، مشيراً "بجانب المهارات الفردية، يتفاهمون فيما بينهم ويتضامنون، ويبحث كل منهم عن الآخر وهذا أمر صعب على المنافسين".