أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح دعمها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مشيرة إلى أنها «بصدد اصدار قرار باستقطاع نحو 10 في المئة من مشتريات الوزارة لصالح تلك المشاريع». وقالت الصبيح في تصريح للصحافيين عقب افتتاحها معرض اتحاد الصناعات الكويتية الذي ينظمه الاتحاد برعاية أميرية سامية أمس الاحد ان الوزارة بكل جهاتها الخمس تعمل لخدمة الشباب الكويتي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض باقتصاد البلاد.
وأضافت انه لدى الوزارة في خطة التنمية 11 مشروعا يدعم الصناعات التحويلية مشيرة الى ان الوزارة تسعى جاهدة للمضي في تنفيذ وانجاز تلك المشاريع وأخذها من المستويات الدنيا الى المستويات العليا.
وأعربت عن املها بارتفاع عدد الصناعات التحويلية بالكويت قريبا لاسيما باتجاه الشباب الكويتي نحو تلك المشاريع الصناعية الصغيرة لتحقيق السياسات التي وضعت للخطة الخمسية الثانية في البلاد.
وحول مشروع تطوير الجزر الكويتية افادت الصبيح ان هناك شركة تقوم حاليا بدراسة المشروع حول مدى كيفية دمجه مع مشروع مدينة الحرير.
وذكرت في هذا السياق انه سيعرض على الوزارة في الاسبوعين المقبلين ثلاثة سيناريوهات لهذا المشروع الحيوي لتختار الحكومة الأنسب لها.
وعن تأثير ارتفاع أسعار المحروقات في أسعار منتجات الصناعات الوطنية قالت إن ارتفاع أسعار المحروقات لم يؤثر سلبا في أسعار المنتجات الوطنية لأن الوزارة اخذت هذا بعين الاعتبار مؤكدة دعم الوزارة لكل ما يخص الصناعات والمنتجات الكويتية المحلية.
ويشارك في المعرض الذي يستمر مدة ثلاثة أيام الشركات والمصانع الكويتية المسجلة لدى اتحاد الصناعات الكويتية اضافة الى مشاركة بعض الجهات المختصة مثل الهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للبيئة وحضور عدد كبير من رجال الاعمال والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي.