تسلمت جمعية العون المباشر طنين من التمور تبرعت بها شركة نفط الكويت لتوزيعها على الأسر الفقيرة في القارة الأفريقية.
وسلم وفد رسمي من شركة «نفط الكويت» مؤخرا شحنة التمور لجمعية العون المباشر، حيث كان في استقبالهم في مقر الجمعية في «حولي» رئيس قسم المخازن يوسف الكندري وعدد من موظفي العلاقات العامة.
وفي تصريح له, قال مشرف محمية العبدلية التابعة لشركة نفط الكويت محمد الدوسري إن : «هذه الشحنة عبارة عن طنين من التمور من إنتاج محمية العبدلية معبأة في 500 كرتون كل كرتون يحتوي على 4 عبوات من فئة 1 كيلو جرام من التمور».
وأضاف الدوسري: « نحن نحاول أن نستهدف بتبرعاتنا أكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة، وكلنا ثقة بأداء جمعية العون المباشر، فهذا ليس أول تعامل لنا معهم، ونحن نخصهم بجزء كبير من تبرعاتنا سنويا ونترك لهم حرية توجيهها لمستحقيها».
وعن سبب اختيارهم «العون المباشر» لإيصال تبرعاتهم للدول الأفريقية, قال الدوسري: « تعدّ الجمعية بوابة الخير على القارة الأفريقية، وقد أثبتت تجاربنا السابقة معهم أنهم يتحرون الدقة في توزيع المساعدات على أشد الناس احتياجا، ثم إن خبرتهم في العمل الميداني في أفريقيا كبيرة جدا وعملهم احترافي وتواصلهم مع المتبرعين متميز وتقاريرهم توثق كل مراحل المشروع».
من جانبه, قال رئيس قسم المخازن بجمعية العون المباشر يوسف الكندري : « إن شركة نفط الكويت استنت سنة حسنة منذ عدة سنوات بالتبرع بإنتاجها من التمور للجمعيات الخيرية وتوجيه جزء كبير منه لبعض الدول الأفريقية عن طريق جمعية العون المباشر، ونحن بهذه المناسبة نتقدم لهم بالشكر والعرفان على ثقتهم الغالية ونؤكد لهم أننا سنقوم –بإذن الله- بإيصال هذه المساعدات خلال أيام قليلة لمستحقيها».
وعن الدول التي تستهدف الجمعية توزيع شحنة التمور عليها, قال الكندري: « سنستهدف توزيع هذه الشحنة على ثلاث دول من خلال مكاتبنا الميدانية هناك، وهي مالي والنيجر وتشاد، حيث تعتبر التمور بالنسبة لهم وجبة غذائية متكاملة يستفيدون منها في حياتهم اليومية». 
>