أشاد عضو البرلمان العربي النائب الدكتور محمد الحويلة بقيام الكويت بدعوة كل من مجلس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لعقد جلسة فورية وطارئة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في حلب السورية.
وقال الحويلة في تصريح صحافي : إنه من منطلق شرعي وعروبي وانساني من واجبنا جميعا التحرك لاتخاذ خطوات واجراءات تنفيذية وعملية لردع النظام الاسدي الدموي وردع كل من يعاونه في ارتكاب المذابح بحق الشعب السوري وتدمير سورية الشقيقة.
واضاف : إن الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب السورية تتطلب سرعة الاجتماع والتنسيق بشأنها من قبل الدول العربية والدول الاسلامية لوقف ما يتعرض له الشعب السوري من مذابح بشعة يروح ضحيتها الابرياء من النساء والاطفال والشيوخ.
ودعا الحويلة مجلس جامعة الدول العربية الى سرعة الاستجابة لطلب دولة الكويت بعقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لتوجيه المناشدات المطلوبة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية لمعالجة تدهور الأوضاع الإنسانية في حلب.
ودعا الحويلة أيضا منظمة التعاون الاسلامي لتبية دعوة الكويت لها بعقد مثل تلك الجلسة الفورية والطارئة للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي على مستوى المندوبين، مشيرا الى ان الاوضاع الانسانية في حلب السورية لا يمكن السكوت عنها والوقوف مكتوفي الايدي من قبل المنظمات الدولية والاقليمية التي يجب عليها التحرك الجاد لوقف حمام الدم في حلب السورية.
وقال الحويلة : من الضروري قيام جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بدعوة مجلس الامن الدولي للانعقاد لاتخاذ التدابير اللازمة والصارمة والحاسمة لايقاف نزيف الدم واتخاذ خطوات عملية مشددة ضد النظام البعثي الدموي الذي انتهك كافة المواثيق الدولية والانسانية.