- نبي العنب والناطور ولن أحضر اجتماع الأربعاء مع الحكومة

أعلن النائب جمال العمر عن مقاطعته لاجتماع السلطتين «الودي» و «السري» المقرر عقده يوم الاربعاء المقبل لمناقشة تداعيات قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين ، وبذلك ينضم العمر الى زميله النائب صالح عاشور الذي كان أول نائب  يعلن عن مقاطعته لاجتماع الاربعاء ودعوته الى سرعة عقد الجلسة الطارئة بعد اكتمال العدد المطلوب للتوقيع على طلب عقدها . وطالب العمر باجراء انتخابات برلمانية مبكرة، مشيرا الى ان هذه هي رغبة الناس، متمنيا حل المجلس اليوم قبل الغد ، وقال جمال العمر في لقاء باحدى القنوات الفضائية المحلية أمس الاول : نبي العنب والناطور ولن أحضر الاجتماع وأدعو النواب لعدم الحضور، والحكومة لم ترد على النواب الـ 33 الموقعين لطلب جلسة البنزين الطارئة، وتابع : إذا الجيل الحالي رايح فيها شنو يلحقنا على الأجيال القادمه وتقول عندي عجز وتعطي دول مانعرف أساميها.
واضاف العمر : الوثيقة الاقتصادية كانت «كلام إنشائي» ورفضناها من حيث المبدأ، وإذا تراجع الاخ فيصل الكندري عن استجواب وزير المالية فسأتقدم بالتشاور مع نواب اخرين لاستجواب الوزير وأثناء الاستجواب سيعلم الشعب الكويتي من هم النواب الذين يدافعون عن الوزير والاستجواب هو الأداة السياسية القادرة على إصلاح الخلل وليس الجلسة الطارئة والجلسة الطارئة لا تحل مشكلة وكل ما تستطيع فعله هو التنفيس وتقديم توصيات.
وزاد العمر : أؤيد إجراء انتخابات غدا وإن حصلت فنصف النواب الحاليين سيفقدون مقاعدهم و إن شاء الله الحل اليوم قبل باجر وراح نعمل كل مافي جهدنا ، والناس تريد انتخابات مبكرة وإذا حصلت فنصف النواب الحاليين سيفقدون مقاعدهم
وقال العمر : الوضع العام سيء ورفع اسعار البنزين هي القشة التي قصمت ظهر البعير  والحكومة التي لم تستغل الفوائض المالية طوال سنوات كيف لها أن تنجز في ظل تراجع أسعار النفط 60% و الحكومة في كثير من الأحيان عاجزة عن تنفيذ التشريعات التي تحتاج الى لوائح تنفيذية و بعض التشريعات يتم إجهاضها حكوميا من خلال اللوائح التنفيذية
واضاف  العمر : التعاون مع الحكومة انتحار سياسي وهي  تعتقد أن التركيبة الحالية للمجلس لا تؤدي إلى طرح الثقة بالوزراء و الحكومة باستفزازها للنواب تقول لهم تعالوا استجوبوني وفي المجالس السابقة لم نكن لنسمح للحكومة بالنيل من هيبة المجلس وثلاثة أرباع الوزراء الحاليين لا يستحقون التوزير إذا طبقت عليهم معايير الكفاءة .
وقال العمر عن قانون المسئ : لم أستسغ قانون “العزل السياسي” ، يانا وما ندري عنه ولاشفناه ولاناقشناه ... ومسلم توجه وممكن يطلع خمسين مسلم .
وعن التأمين الصحي للمتقاعدين ، قال العمر: تأمين المتقاعدين (عافية) ناقص وكان يفترض أن يكون شامل لأمراض كثيرة وتوضيح علي العبيدي غير كامل.