أبدي صديقي العرباوي المحب بشدة للأخضر ضيقه وغضبه الشديدين بعد ضياع فرصة فريقه المفضل للحصول علي درع الدوري هذا الموسم .. وقال لي : لعب الزعيم مباريات رائعة .. وظهر اغلب نجومه بمستوي عال ، وكان اكثر الفرق فوزا بالمباريات ( 21 مرة) ، والتف حول الفريق الجمهور الوفي بالجريمبة والدشداشة والاقنعة الخضراء والطبل والهتاف والغناء ، كما لم تقصر ادارة النادي في شئ مع اللاعبين .. لماذا خسرنا إذن اللقب وضاع منا.. وقد كان قريبا للغاية.. ماذا نفعل أكثر من ذلك لنفوز بالدرع الغائب منذ 13 عاما .. من فضلك أجبني .. ماالسبب ؟! 
أجبته وهو يلتقط أنفاسه السريعة الغاضبة وقلت له يا صديقي العزيز : العربي بالفعل كان رائعا هذا الموسم علي عكس كل المواسم السابقة .. بل انه فاز أكثر من الكويت بطل الدوري نفسه .. وقدم عروضا أفضل من الناحية الفنية لبراعة لاعبي الوسط تحديدا وهم جراغ ومقصيد ونايف وهايل .. لكن .. من المؤكد ان هناك اسباب واضحة تسببت في الخسارة .!
فقاطعني بحسرة قائلا : ماهي ؟ انني أضرب أخماسا في اسداس  ولا أجد جوابا ..!!
قلت له : المتعمق في الشؤون الكروية يدرك أمورا أخري قد لا يراها الجمهور .. هذا الفريق المتميز افتقد أمرا اساسيا وهو «شخصية البطل» .. فالعربي رغم نجومه الكبار كان متواضعا للغاية أمام الكبيرين الكويت والقادسية اللذين احتكرا اللقب في السنوات الأخيرة .. واذا كان الأخضر ناضجا بمافيه الكفاية لكان قد أحسن التعامل مع هذين الفريقين تحديدا .. وبنظرة علي جدول المباريات ستدرك انه لم يفز عليهما .. وخسر المباراة المحورية الفاصلة مع مطارده المباشر وهو الكويت لينال الأبيض 6 نقاط ( ثلاثة لنفسه وثلاثة افقدها من الأخضر) !
وقاطعني مرة أخري .. هل هذا هو السبب الوحيد ؟!
رديت عليه بسرعة : لا .. هناك سببا أخر .. وهو أن مدربه بونياك وقع في أخطاء فنية منها اصراره علي وجود فراس الخطيب احتياطيا في المباريات الكبيرة ، رغم ان الخطيب يمكنه بخبرته العريضة ان يلعب دورا مؤثرا في تدعيم الهجوم خصوصا اما الكويت والقادسية ، ولكن لاعب بقيمة الخطيب لا يجلس احتياطيا ، وكان علي بونياك ان يدفع به الي جانب فهد الرشيدي في الهجوم بعد اصابة أحمد هايل !
وانتفض صارخا يوجد سببا مهما أخر : وجود تواطؤ بين الكبار ضد العربي .. ! 
وقبل أن يستكمل جملته قلت له .. الفريق البطل لا ينتظر نتائج الأخرين اذا كان هو أصلا علي الصدارة منذ بداية المسابقة .
وعاد منتفضا : أظن أن أبرز سبب هو محمد إبراهيم ..!! فقلت له ماذا تعني ؟!
قال : انه في كل مرة يقود فيها القادسية يفوز بالدوري .. وعندما انتقل إلي الكويت انتزعه وحصل علي اللقب .. يبدو ان الدرع ملتصقا به .. ولا حل أمامنا اذا أرادنا الفوز بالدوري الا أن نستعين بهذا المدرب الذي تربطه علاقة لا نفهمها بالدرع .
سكتت أنا .. ولم أجد جوابا .. فقلت له بعد برهة من الصمت .. تصدق أنت صح !!! 
إيهاب شعبان