اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت توزيع مساعدات اغاثية وحقائب مدرسية على اسر سورية نازحة في جنوب لبنان في اطار حملاتها الانسانية المتواصلة لمساعدة النازحين السوريين.
وقال موفد جمعية الهلال الى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع حصص اغاثية ومواد تنظيف على 250 اسرة سورية اضافة الى توزيع 120 حقيبة مدرسية ومستلزماتها وقرطاسية للاطفال بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.
وتقدم بالشكر الى الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وجمعية المرشدات الكويتية على تبرعهما ب 500 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها لتوزيعها على النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.
واكد العنزي حرص الجمعية على تكثيف الحملات الاغاثية على المناطق التي لا تصلها المساعدات بشكل كبير نظرا لطبيعتها الجغرافية وصعوبة الوصول اليها.
من جهته اوضح عضو فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن الصالح ان الحصص الغذائية التي تم توزيعها تكفي عائلة من خمسة اشخاص لمدة شهر كامل.
وقال الصالح إن الجمعية ساعدت خلال السنوات الماضية النازحين السوريين بمختلف مناطق لبنان ونفذت مشاريع وحملات اغاثية لمساعدتهم على مواجهة الاوضاع المأساوية التي يمرون بها.
من جانبه ثمن منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس الجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم المساعدات الانسانية منذ اندلاع ازمة النزوح السوري الى لبنان مشيدا بحرصهم على ايصال المساعدات يدا بيد الى اكبر عدد ممكن من النازحين في مختلف المناطق اللبنانية رغم كل الصعاب.
وقدمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مساعدات للنازحين السوريين منذ انطلاق الأزمة السورية على مدار العام بالتعاون والتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني الى جانب اقامتها مشاريع ثابتة منها مشروع الرغيف وغسيل الكلى ومشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية.