يبحث برشلونة ومانشستر سيتي عن تحقيق فوز ثان على التوالي عندما يحل الأول ضيفاً على مونشنغلادباخ الألماني، والثاني على سلتيك الاسكتلندي اليوم الأربعاء في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا (المجموعة الثالثة).
وتغلب الفريق الكاتالوني على سلتيك 7-0 ومانشستر سيتي على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4-0 في الجولة الأولى.
ويحل بطل إسبانيا ضيفاً على صاحب المركز الرابع في الدوري الألماني.
وستكون رحلة برشلونة من دون نجمه الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي صاحب 3 أهداف في مرمى سلتيك، إلى مونشنغلادباخ مناسبة طيبة لحارسه الألماني مارك آندريه تير شتيغن للعب لأول مرة ضد فريقه السابق الذي انتقل منه عام 2014 الى النادي الكاتالوني.
ويغيب أيضاً المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي عن برشلونة الذي استعد للقاء بفوز كبير على سبورتينغ خيخون في الدوري المحلي 5-0.
في المقابل، قد يشكل مونشنغلادباخ عقبة في وجه العملاق الكاتالوني كون رجال المدرب آندريه شوبيرت لم يخسروا على أرضهم في آخر 11 مباراة، وكان آخرها فوزهم على إنغولشتات 2-0 السبت في الدوري.
مانشستر سيتي وسلتيك 
وفي المباراة الثانية، سيحاول مانشستر سيتي الذي فاز في مبارياته الـ10 في مختلف المسابقات بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المنتقل من بايرن ميونيخ، الاستمرار بتحقيق الانتصارات على حساب مضيفه.
والتقي الفريقان ودياً سابقاً مرتين فتعادلا في الأولى على أرض سلتيك 1-1 في 6 أغسطس 2008، وفاز سيتي على أرضه بعد عام ويومين 2-1 في 8 أغسطس 2009.
وقد يشكل فوز سلتيك متصدر بطولة اسكتلندا والبطل عدة مواسم متتالية، على كيلمارنوك 6-1 نهاية الأسبوع الماضي، حافزاً له للوقوف في وجه سيتي الذي سيلعب من دون قائده البلجيكي كومباني والذي انضم إليه أيضاً مواطنه كيفن دي بروين دينامو الفريق في المباريات الأخيرة خصوصاً ضد مونشنغلادباخ.