قال بدر الدويش الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون ان مهرجان النصوص المسرحية الثاني الذي سيقام 23 مارس المقبل سيكون متزامن مع يوم المسرح العالمي وايضا ذكرى وفاة الفنان الكويتي الراحل خالد النفيسي وهو ما يعني ان هذا اليوم يشهد عدة احداث مترابطة تصب جميعها في صالح ايحاء الفن والفنانين.
ومن جهة اخرى اكدت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الفنان محمد الخضر رئيس اللجنة  عن استعدادهم الكامل للمهرجان وتذليل كافة العقبات في محاولة للظهور بشكل يتناسب مع الحدث .
واضاف بان من ضمن المفاجات الجاري الاعداد لها راهنا هو اصدر كتاب عن الفنان الراحل خالد النفيسي يحتوي على ابرز محطاته الفنية ويلخص قصة حياته وما قدمه للفن الكويتي خصوصا والفن العربي عموما.
واكد بان الكتاب من اعداد صالح الغريب فيما يشرف  هو على صياغة الكتاب وما يحتويه من معلومات ستنال اعجاب القارئ وتعرف الاجيال الجديدة به  وتبرز ما قدمه هذا الفنان للكويت.
ولن تتوقف فقرات المهرجان عند هذا الحد بحسب ما اكد الخضر حيث سيتم تكريم بعض النجوم الذين عاصروا  خالد النفيسي في حياته المسرحية في اطار ايضا لمسة وفاء لهؤلاء الفنانين وكذلك في سياق احياء اعمال النفيسي مع هذه الكوكبة.
واخيرا قال بان المهرجان سيشهد ايضا تكريم عدد كبير من الفنانين الذين يحرصون على تقديم اعمال هادفة وايضا تكريم كوكبة من الاعلاميين اصحاب الدور الكبير في ابراز الجوانب الايجابية للفن