قام وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم أمس بجولة تفقدية لعدد من المدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2016-2017) للوقوف على استعدادات الوزارة.
وقال الوزير العيسى في تصريح للصحافيين على هامش الجولة إن استعدادات (التربية) هذا العام أفضل من السنوات السابقة مؤكدا سعي الوزارة الى تطوير العملية التربوية بمدارس التعليم العام.
وأضاف ان (التربية) تتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لتعزيز الفكر الوسطي والمسالم في المجتمع الكويتي الى جانب محاربة الفكر الارهابي من خلال حث الطلبة على تقبل الآخرين على اختلاف طوائفهم وتقبل الرأي الآخر.
وأوضح أن الوزارة ستطبق نظام الادارات المدرسية المتطورة على جميع المدارس بعد أن أثبتت فعاليتها خلال تطبيقها في بعض المدارس بهدف تطوير البيئة المدرسية لبلوغ التطور المنشود.
وعن تطبيق اللغة الفرنسية في الصف السابع أشار العيسى إلى أن النتائج في هذا الصدد «ممتازة» وأن تطبيق هذه اللغة سيتم في المراحل تباعا بشكل اختياري للطالب لافتا إلى أن التعليم هو أداة لتعزيز روح الانفتاح الواعي.
ودعا المعلمين والمعلمات إلى أن يكونوا قدوة صالحة لطلابهم باعتبار أن حسن صنيعهم يترجم فيما يكتسبه طلابهم وطالباتهم من سلوك ومعارف مشددا على ضرورة التجديد المستمر ومواكبة التطور في مجال العلوم المختلفة والأخذ بعين الاعتبار الوسائل التربوية الناجحة.