أكد نائب المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور. جابر الوندة - أن الجمعية لن تتوانى عن تقديم الدعم والعون والمساعدة للمسلمين في العديد من الدول الإسلامية الفقيرة وخاصة الدول الفقيرة مشيرا إلى أن الجمعية نفذت عدة مشاريع خيرية في مختلف الدول العربية والاسلامية في النصف الأول من هذا العام 2016، ومن أبرز تلك المشاريع أنه تم حفر 1845 بئرا للمياه العذبة في مناطق مختلفة حول العالم في دول باكستان - بنغلاديش - اليمن - تشاد - وسيلان .
وأوضح الوندة إلى أن سكان المناطق النائية من المسلمين في هذه الدول في حاجة ماسة إلى حفر آبار المياه العذبة مبينا أن هؤلاء السكان كانوا يعانون أشد المعاناة في الحصول على قطرة المياه، ولكن بفضل الله وبجهود أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة من أهل الكويت استطعنا حفر هذه الأعداد من الآبار لتخفيف المعاناة عن كاهل هؤلاء السكان في الحصول على المياه. موضحا ان تكلفة البئر الواحد تبدا من 100 دينار كويتي في أغلب الدول الفقيرة ، اما هناك ابار ارتوازية عملاقة تغطي مناطق بأكملها وهذه الآبار تبدأ التكلفة فيها من 6000 دينار كويتي يروي قرية كاملة أو مدينة، وفق التقارير والمشاريع التي قمنا بتنفيذها. موضحا انه يمكن التبرع لهذه المشاريع عبر موقع الجمعية الالكتروني بواسطة التبرع الالكتروني أو الاتصال هاتفيا.
وأضاف الوندة في تصريح صحافي أن قيام الجمعية بتنفيذ مثل هذه المشاريع يعد تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين حيث حثنا ديننا الحنيف على مساعدة الأغنياء للفقراء والوقوف بجانب الفقراء والمحتاجين من المسلمين في أي مكان بالعالم مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم  الذي يقول فيه : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم  وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى).