وصل وفد كويتي يرأسه وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى الى نيودلهي مساء أمس للمشاركة في المؤتمر الدولي لليونسكو لمنع التطرف العنيف من خلال التعليم.
ويشارك الوفد المكون من خمسة من كبار المسؤولين الكويتيين في فعاليات المؤتمر الذي يستغرق يومين وتنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بالتعاون مع (معهد المهاتما غاندي للتعليم من أجل السلام والتنمية المستدامة) في العاصمة الهندية نيودلهي لبحث سبل مكافحة الافكار المتطرفة وارساء السلام من خلال التعليم.
ويشارك في فعاليات المؤتمر كذلك كبار المسؤولين من مختلف البلدان العربية والافريقية والعالمية وبخاصة الخبراء في مجال التعليم والتربية لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الدول للحد من التطرف العنيف وتقوية التعليم في القطاع الرسمي وغير الرسمي من اجل وقاية الاجيال الناشئة من التطرف العنيف.
وسوف يتناول المؤتمر التوصيات المقترحة من قبل اليونسكو لمنع التطرف العنيف من خلال التعليم بما في ذلك تطوير سياسات تعليمية شاملة لاستيعاب التنوع وتعزيز بيئات مدرسية آمنة وداعمة وخلق بيئة مرنة وتعزيز المشاركة البناءة وتحديد الطلاب المعرضين للخطر وبناء شراكات.
كما سيناقش المؤتمر الوضع الامني المتدهور في مختلف البلدان بسبب التطرف العنيف وسبل تطوير آليات لمنع الشباب من الوقوع في التطرف بمشاركة الطلاب والشبان وبحضور عدد من المتخصصين في مجال التعليم وصانعي القرارات والخبراء وكبار ضباط الأمن وممثلي المنظمات الحكومية الدولية العاملة في مجال منع التطرف العنيف.