أكد رئيس مجلس الامة بالانابة مبارك  الخرينج  أهمية العلاج بالخارج للحالات التي تستدعي ذهابها للعلاج في المستشفيات المتخصصة في الخارج ، مؤكدا على ان قرار وزير الصحه د. علي العبيدي الاخير لاينطبق على المرضى الذين يعالجون حاليا ومن صدرت لهم قرارات سابقة على القرار في الذهاب للعلاج في الخارج وهذا ما أكده لي معالي وزير الصحه د. علي العبيدي من خلال الاتصال معه .
واشار رئيس مجلس الامة بالانابة الى  ان هناك حالات مرضية من خارج قائمة الامراض الذي حددها قرار معالي الوزير تستدعي حالتها للعلاج في الخارج يجب ان تؤخذ في الحسبان والاهتمام والتعامل معها وفقا لحاجة المريض. 

وطالب رئيس مجلس الامة بالانابة باجراء تحقيق موسع ودقيق للاحداث التي حصلت في المكتب الصحي في المانيا والتي تضرر منها عدد من المواطنين نتيجة استخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل حماية المكتب ونحن نرفض  اي اساءه للمواطنين والعاملين في المكتب. 
مطالبا بوضع كادر كامل للعاملين في المكاتب وخاصة تعيين نائب مدير للمكتب وملحق مالي يساهمان في خدمة المرضى وذويهم ومساعدة مدير المكتب وتخفيف الضغط عليه والقيام بالرد على الاتصالات واستقبال المراجعين دون تأخير. 
وعبر رئيس مجلس الامة بالانابة عن امله الكبير في  وزير الصحه د. العبيدي في تطوير العمل في المكاتب الصحية من خلال دعمها بالكوادر الوطنية للعمل فيها 
معبرا عن ثقته بالوزير وجهوده الكبيرة في تطوير وتحديث الخدمات الصحية  في البلاد.