قامت بعثة الحج الكويتية  بإجراء قرعة توزيع مقر حملات الحج الكويتية بمشعر مزدلفة وذلك بحضور رئيس البعثة خليف مثيب الأذينة، وبمشاركة أصحاب الحملات أو ممثلين عنهم.
وقال الأذينة في تصريح صحافي بعد إجراء القرعة: اعتدنا في بعثة الحج الكويتية على أن نمارس أعمالنا بشفافية كاملة، ومن هذا المنطلق، ومن باب العدالة أيضاً قمنا بإجراء ، مشيراً إلى أن إجراء القرعة كانت واضحة أمام الجميع، وعلى مرأى ومسمع منهم، وهي تأتي كي يتمكن كل صاحب حملة من اختيار الموقع الذي يناسبه في مشعر مزدلفة، وبالتالي يقدم لحجاجه ما يستطيع من خدمات مميزة ومرضية، ويوفر لهم الراحة المطلقة. 
وذكر الأذينة: إنه منذ اللحظة الأولى التي تم فيها استلام موقع مزدلفة من مؤسسة الدول العربية للطوافة قامت كل لجنة في البعثة بعملها على أكمل، حتى تمت عملية إجراء القرعة بنجاح.
وأردف قائلاَ: كما سبق وأن أجريت قرعة مشعر عرفات في الكويت وسارت بسلاسة ويسر، فإن إجراء قرعة مشعر مزدلفة تمت أيضاً بسلاسة كاملة وشفافية، ومن دون أي مشاكل، وذلك بتعاون أصحاب الحملات وممثليهم.
وتابع: إن أعضاء بعثة الحج جميعاً يعملون ككتلة واحدة، وكل منهم يكمل الآخر، من خلال اختصاص كل لجنة أو فريق بعمله، وبالتالي فإن لجنة المشاعر، هي من نظمت وقامت بعملية إجراء قرعة مزدلفة، ولهم كل الشكر على هذا التنظيم المميز، مشيراً إلى  أنها المرة الأولى التي تتم فيها  عملية قرعة مزدلفة إلكترونياً، لأنه في السابق كانت تتم يدوياً، وهذا كله يرجع لجهود لجنة النظم التي وفرت كل ما يلزم لإنجاح عملية القرعة، وتكون بتلك الشفافية المطلقة التي شاهدها الجميع.
وأشاد الأذينة بجهود المملكة العربية السعودية التي قامت بتوزيع المواقع بوقت مبكر، وهو ما ساهم في توزيعها على الحملات بوقت كاف أيضاً، متمنياً كل التوفيق للمملكة العربية السعودية بتنظيم موسم الحج  بنجاح ومن دون أي مشاكل.
وفي ختام تصريحه شكر الأذينة الحملات الكويتية التي كانت متعاونة في تسهيل عملية إجراء القرعة وهو ما ساهم بنجاحها بشكل كبير، كما قدم شكره لجميع اللجان العاملة في البعثة لما تقوم به من جهود مميزة .