أكدت الهيئة العامة للشباب أمس الاثنين اهمية تعاون الجهات الحكومية والأهلية الحاضنة للشباب وتنسيق جهودها لتطوير العمل الشبابي وضمان تحقيق اهداف وإستراتيجية الهيئة في التنمية الشاملة للشاب الكويتي وإعداده للمشاركة في ازدهار وتقدم البلاد.
وقال مدير عام الهيئة عبدالرحمن المطيري في تصريح صحافي عقب ترؤسه الاجتماع الأول للجنة العليا لمتابعة البرامج والأنشطة الشبابية ان اللجنة ستتابع تنفيذ السياسات العامة فيما يخص العمل الشبابي بدولة الكويت وفي مقدمتها تأهيل وحماية الشباب فكريا واجتماعيا وعمليا وثقافيا.
واضاف في الاجتماع الذي شارك به ممثلين عن عدة جهات مهتمة بشؤون الشباب ان اللجنة ستعمل على توجيه طاقات الشباب للمشاركة والإبداع والابتكار نحو المساهمة في بناء وطنهم اضافة الى دعم وتبني برامج ومشاريع وخدمات وطنية تهدف لبناء قدرات الشباب وتعزز من مساهماتهم الإقتصادية والإجتماعية لا سيما ان الشباب الكويتي اثبت قدارته وكفاءته في عدد كبير من المجالات.
وذكر ان اللجنة تهدف الى تعزيز التحرك الشبابي نحو المزيد من الاندماج وصون الوحدة والهوية الوطنية وإعلاء القيم الاسلامية في نفوسهم اضافة الى ضمان مشاركة الشباب في كل ما يتعلق بهم من تنفيذ أنشطة او تخطيط من خلال الشراكة مع كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة.
وافاد المطيري بان الهيئة تسعى الى إنشاء قاعدة بيانات مركزية للبيانات والمعلومات المتعلقة بالشباب بهدف تسهيل العمل الشبابي.
واوضح ان اهم واجبات اللجنة تتمثل بتسهيل التنسيق والتعاون وتنفيذ البرامج والمشروعات بشكل تكاملي بين كافة الشركاء وتبادل البيانات والمعلومات بين هذه الجهات فضلا عن المشاركة في تنظيم الأنشطة وتيسير مشاركة الشباب في الفعاليات بالتنسيق مع الجهات المختصة.
ولفت الى ان الأنشطة الشبابية التي ستنظمها الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية ذات الصلة ستتنوع ما بين انشطة توعية وارشادية اضافة الى تنظيم فعاليات ترفيهية ورياضية واجتماعية ودينية بهدف استثمار أوقات فراغ الشباب بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم.
وأعرب المطيري عن شكره العميق للتعاون البناء التي ابدته هذه الجهات مع الهيئة وانجاح انشطتها في داخل وخارج المراكز الشبابية بهدف تحقيق توجيهات القيادة السياسية المتمثلة بدعم الشباب وافساح المجال امامهم لاطلاق ابداعاتهم وإنجاز طموحاتهم.
وحضر الاجتماع مدير عام التدريب بوزارة الداخلية اللواء انور البرجس والوكيل المساعد للخدمات الاهلية بوزارة الصحة الدكتور محمد الخشتي والوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخه العدواني والوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الاعلام جاسم الحبيب.
كما حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب بالتكليف مشعل السبيعي ومدير ادارة التطوير والتدريب بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية يوسف ابراهيم ومراقب الخدمة الاجتماعية بوزارة التربية مريم العنزي.