قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية الشيخة الزين الصباح مساء أمس الاول ان المركز العلمي يساهم في غرس قيم العطاء والتطوع في نفوس الشباب لدورها المحوري في تنمية المجتمع وباعتبارها سلوكا حضاريا ترقى من خلاله المجتمعات.
 واكدت الشيخة الزين الصباح في كلمة خلال حضورها حفل تكريم المتطوعين في المركز العلمي نيابة عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اهمية ترسيخ وتأصيل قيم العطاء والعمل التطوعي لدى الشباب باعتبارها نمطا من العمل الاجتماعي والثقافي والسياسي يساعد في غرس مفوم الانسانية والوطنية.
 وذكرت ان المركز العلمي من خلال دوراته التطوعية يساهم في غرس هذه القيم ويسعى جاهدا لجعل العمل التطوعي اسلوب حياة مستذكرة جهود الراحل المهندس مجبل المطوع الرئيس التنفيذي للمركز حيث جعله مؤسسة مكملة للتعليم في البلاد ومنارة علمية على الخريطة العالمية.
 وشددت الشيخة الزين الصباح على اهمية العمل التطوعي في استثمار طاقات الشباب بشكل يخدم المجتمع وينمي لدى الافراد الشعور بالاحترام والثقة بالاضافة الى دوره في صقل مهاراتهم الابداعية واستثمارها فيما يعود عليهم وعلى الوطن بالنفع.
 واشارت الى ان العمل التطوعي في الكويت يحظى بأهمية كبيرة على المستويين المؤسسي والفردي لافتة الى ان وزارة الشباب انشأت ادارة خاصة بالعمل التطوعي لغرس القيم الصالحة في الشباب.
 ومن جانبه اوضح رئيس مجلس ادارة المركز سامي الرشيد في كلمة خلال الحفل ان المركز بدأ برنامج العمل التطوعي منذ عام 2001 وذلك لايمان رئيس المركز الراحل المهندس المطوع بأهمية هذا العمل في شغل اوقات فراغ الشباب بما يفيدهم.
 واكد سعي المركز من خلال دوراته التطوعية الى توسيع مدارك لشباب وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم مشيرا الى ان 1300 شاب وشابة استفادوا من البرنامج التطوعي منذ انطلاقه في عام 2001 منهم 49 متطوعا من مواليد 1999 و2000 و2001 تم احتضانهم هذا العام.
 ومن جهتها قالت المتطوعة مريم بوحمد في كلمة نيابة عن المتطوعين ان العمل التطوعي يشعر بالراحة النفسية ويحقق السعادة من خلال الخدمة التي يقدمها المتطوع وينقل الطالب من بيئته الصغيرة الى محيط اوسع.
 واضافت ان البرنامج اكسبهم الثقة بالنفس وكيفية التعامل مع الزوار والجرأة والمبادرة وتحمل المسؤولية فضلا عن مساعدتهم في بناء شخصياتهم مؤكدة ان العمل التطوعي يساهم في بناء الانسان الكويتي.
 يذكر ان البرنامج التطوعي ينظمه المركز العلمي كل صيف وهو من البرامج التطوعية الرائدة في الكويت ويشهد اقبالا واسعا ويتيح الفرصة للشباب للعمل في المركز كمساعدين للزوار ومرشدين علميين وفي الاكواريوم ومتجر الهدايا.