أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق  في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن إغلاق إشارة الرقعي خلال أيام مؤكدا انتهاء القطاع من نقل الخدمات وإجراء التوسعات اللازمة كما تم البدء في أعمال الأسفلت مساء أمس الاثنين في الساعة الواحدة صباحا.        
وقالالحصان في تصريح صحافي أن كافة الاعمال تجري بالتعاون والتنسيق فيما بين قطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة والادارة العامة للمرور لضمان سلامة وأمان مرتادي الطريق وحتى يتم إغلاق الإشارة المذكورة.
وأوضح الحصان أن إغلاق إشارة الرقعي لمنع  الاختناقات المرورية التي كانت تسببها هذه الإشارة خصوصاً في أوقات الذروة، لاسيما أنها تقع على طريق حيوي ذي كثافة مرور عالية، ويخدم العديد من المناطق السكنية والجهات الحكومية الهامة والحيوية منها مجمع محاكم الرقعي، 
وأشار الحصان  إن الأعمال المشار إليها تقع في إطار إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وممرات علوية والمجارين وخطوط صرف أمطار وصحية، وخدمات أخرى لطريق الجهراء عقد (ه ط 166)، الذي تبلغ كلفته 264.500 مليون دينار.
وذكر  الحصان أن المشروع، يعتبر أحد مشاريع الطرق الكبرى، التي ينفذها القطاع بكلفة إجمالية 264.5 مليون دينار، ويهدف إلى تسهيل حركة المرور وانسيابيتها، ورفع مستوى الخدمات وزيادة مستوى الأمن والسلامة على الطريق، الذي يشهد كثافة مرور عالية، ويخدم شريحة كبيرة من المناطق المهمة والحيوية.
وأشار الحصان إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 7.3 كم بطريق الجهراء الرئيسي و2.4 كم للطرق المتقاطعة معها و8 كم من المنحدرات، وطول النفق 620 متراً، كما يبلغ الطول الإجمالي لطرق الوصل بالمستوى الأرضي 1 كم، والطول الإجمالي لطرق الخدمة 15.1 كم (4 - 6) حارات مع طرق الوصل وعدد الدوارات 7 و 5 تقاطعات.