أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية امس الثلاثاء أن نسبة الإنجاز الفعلي في مشروع غرب عبدالله المبارك الاسكاني بلغت حتى الآن 2. 15 في المئة في حين بلغت نسبة الإنجار التعاقدية نحو 1. 15 في المئة. وقال رئيس مهندسي المنطقة الرابعة في المؤسسة فهد الشريدة في تصريحات للصحافيين خلال جولة ميدانية للمشروع إن قيمة عقد تنفيذ مشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني تبلغ نحو 9. 45 مليون دينار مع شركة ليماك التركية ووكيلها المحلي (كي.سي.سي) للهندسة والمقاولات على ان ينتهي المشروع في 24 نوفمبر 2017. وأوضح أن العقد الذي تطل مدة تنفيذه إلى 730 يوما يتضمن إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومواقف السيارات.
 وشبكات خدمات البنية التحتية والرئيسية وتحديد قسائم لعدد (5201) قسيمة إضافة إلى محطات محولات الكهرباء الفرعية نموذج (4 محول - 2 محول) لضاحيتين بالمشروع الإسكاني.
وأكد ان المشروع يعتبر من اهم المشاريع الاسكانية التي تنفيذها المؤسسة والتي تأتي ضمن مشاريع التنمية الاستيراتيجة للدولة في قطاع الإسكان.
واشاد الشريدة بالتعاون المثمر والبناء من قبل مجلس الامة بعد اعفائه المؤسسة العامة للرعاية السكنية من الرقابة المسقبة واثره الكبير في تسريع الدورة المستندية وسرعة إنجار المشاريع الإسكانية.
ويقع مشروع غرب عبدالله المبارك جنوب المنطقة الحضرية والطريق الدائري السابع ويحده جنوبا طريق (5ر6) المقترح وشمالا وغربا طريق (الصليبية - كبد) وشرقا الدائري السابع ويبعد المشروع عن مدينتي الكويت والجهراء نحو (20 كم).
وتبلغ مساحة المشروع 902 هكتار ويتضمن 5201 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل قسيمة وتتوفر فيه كل الخدمات المطلوبة ويتوقع أن يصل عدد سكان المنطقة أكثر من 45200 نسمة.