وجه قائد حملة المطالبة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، نايجل فاراج، كلمة لأنصار المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية في ولاية ميسيسيبي الأمريكية، أمس الأربعاء، مطالبهم بعدم اليأس في ظل تراجع ترامب في استطلاعات الرأي.
وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية بأن نايجل الرئيس السابق لحزب استقلال بريطانيا، الذي انضم لترامب على المنصة في جاكسون فيل، تحدث عن أوجه التشابه بين تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو(حزيران) الماضي وحملة ترامب الانتخابية.

وقال فاراج: "تذكروا، أي شيء ممكن إذا كان هناك عدد كافٍ من المواطنين مستعدين للوقوف ضد السلطة "، مشيراً إلى استطلاعات الرأي التي أشارت إلى أن بريطانيا سوف تصوت من أجل البقاء داخل الاتحاد.

وعلى الرغم من أن فاراج لم يعلن تأييده لترامب بصورة مباشرة، إلا أنه أعرب عن رأيه في مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقال فاراج: "سوف أقول: إذا كنت مواطناً أمريكياً، لن أصوت لهيلاري كلينتون حتى لو دفعتم لي أموال. لن أصوت لهيلاري كلينتون إذا دفعت لي أموال".

وتحدث ترامب عن إعجابه بالاستفتاء الذي أجرته بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، مؤكداً: "إنني أؤيد حقهم في إجراء الاستفتاء والتحكم في مستقبلهم، مثلما سوف نفعل في التصويت المقرر في الثامن من نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل"، مضيفاً: "لقد صوتوا من أجل السيطرة على الهجرة واقتصادهم وحكومتهم".

وكان فاراج أعلن استقالته من رئاسة حزب استقلال بريطانيا في يوليو(تموز) الماضي، قائلاً إنه حقق هدفه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد.