تقدم النائب د. عبدالله الطريجي بسؤال إلى وزير التجارة والصناعة يسأل فيه عن التالي:  نشرت وزارة التجارة والصناعة اعلانا بتأجيل عقد اجتماع الجمعية العمومية لشركة (كابيتال العربية القابضة) في مقر الوزارة المقرر يوم الاثنين الموافق 22/8/2016 نظرا لوجود دعوى قضائية برقم 4200 لسنة 2016 تجاري مدني كلي حكومي ووجود دعوى مستعجلة رقم 2801 لسنة 2016 بطلب وقف انعقاد الجمعية العمومية المشار اليها، يرجى الاجابة على الاسئلة التالية و تزويدي بكافة المستندات ذات العلاقة:
 
 1. يرجى تحديد تاريخ علم الوزارة بالدعوى القضائية رقم 4200 لسنة 2016 . وما هي الاجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة منذ تاريخ علمها بالدعوى ؟ وهل تم التنسيق مع ادارة الفتوى والتشريع بهذا الخصوص ؟ مع تزويدي بكافة المراسلات والمستندات ذات الصلة .
 
 2. ما هي الاسباب التي دفعت الوزارة بالدعوة للجمعية العمومية للشركة سالفة الذكر ؟ وتاريخ نشر الاعلان عن الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية، مع تزويدي بنسخة من الاعلان و تحديد كافة الصحف ووسائل الاعلام التي تم فيها النشر.
 
 3. متى تم ابلاغ الشركة سالفة الذكر بدعوة الوزارة لعقد الجمعية العمومية للشركة ؟ وهل تلقت الوزارة ردا من الشركة يفيد بعلمها بالدعوى القضائية رقم 4200 لسنة 2016 ؟ مع تزويدي بكافة المستندات والمراسلات ذات العلاقة .
 
 4. هل زودت الوزارة ادارة الفتوى والتشريع بالأسباب والمستندات التي على اساسها تم تأجيل عقد اجتماع للجمعية العمومية للشركة سالفة الذكر ؟ في حالة الايجاب، يرجى تزويدي بنسخة عن كافة المراسلات و المذكرات بين الوزارة وادارة الفتوى والتشريع، وفي حالة النفي، يرجى توضيح وتحديد الاسباب التي حالت دون ذلك.
 
 5. ما هو السند القانوني للوزارة لتأجيل عقد الجمعية العمومية بعد تحديد موعد انعقادها واعلان المساهمين، وهل ستقوم الوزارة بالدعوة لعقد الجمعية العمومية مرة اخرى؟
 
 6. ما مدى صحة ما ورد في الدعوى المستعجلة فيما يتعلق « بعدم ثبوت قيد سجل المساهمين بوكالة مقاصة « ؟
 
 7. ما هي البيانات الثابتة لدى الوزارة فيما يتعلق بالمساهمين في الشركة سالفة الذكر ؟ مع تزويدي بكافة البيانات والمستندات ذات العلاقة .
 
 8. ذكرت الوزارة في الاعلان بان السبب هو عدم ايداع سجل المساهمين بوكالة المقاصة، فاذا كان رئيس مجلس الادارة المطلوب عزله هو الملزم بإيداع السجل وقد خالف القانون ولم يودع السجل، فهل يتم معاقبة المساهمين علي خطأ ارتكبه الرئيس المطلوب عزله ؟
 
9. هل الرئيس الحالي المطلوب عزله من الوافدين وعليه القاء قبض ومنع سفر في اكثر من قضية ومطلوب لدي جهات التحقيق . إذا كانت الاجابة بنعم، يرجى تزويدي بالقضايا المرفوعة ضد الرئيس الحالي.
 
 10. هل ارتكب الرئيس الحالي ومحاميه تزوير لدي وزارة التجارة بان قاما وبدون مستندات بتعديل بنود الادارة في اكثر من شركة ذات مسئولية محدودة دون اوراق وبعد أن علمت بذلك الوزارة وتفاديا للمسائلة اعادت الوضع لما كان عليه وتم تقديم شكوي ضدها بالنيابة العامة وهي محل تحقيق؟ إذا كانت الاجابة بنعم، يرجى تزويدي بصورة من محضر الإحالة للنيابة العامة.