أكد رئيس لجنة الحكام في النادي الكويتي للالعاب الذهنية خلف العازمي سعيه الى تقديم صورة حسنة للحكم الكويتي في بطولة النادي الأهلي الدولية الأولى للشطرنج الديناميكي (السريع) في المملكة العربية السعودية .

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم الخميس قبيل مغادرته البلاد للمشاركة في التحكيم ببطولة النادي الأهلي الدولية الأولى للشطرنج الديناميكي( السريع ) والتي ستقام في مدينة جدة يومي 19 و20 أغسطس الجاري.

وأضاف العازمي أنه تمت دعوته من قبل الجمعية السعودية للشطرنج للمشاركة في التحكيم في هذه البطولة التي يشارك بها حوالي 15 دولة مشيرا إلى التعاون المشترك بين البلدين لتطوير هذه اللعبة.

واشار الى ان مشاركته في هذه البطولة ستكون حافزا له لرفع اسم دولة الكويت عاليا في كافة المحافل الدولية الرياضية مبينا بأنه الوحيد من دولة الكويت المشارك في هذه البطولة .


وذكر العازمي ان النادي الكويتي للالعاب الذهنية والهيئة العامة للرياضة يدعمانه في هذه البطولة لاسيما وأن هذه البطولة رصد لها جوائز ضخمه وتشارك فيها حوالي أكثر من 14 دولة "وهي بطولة مصنفة دوليا وتخضع لقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج".

يذكر ان خلف العازمي اول حكم كويتي يحصل على شارة التحكيم الدولية في لعبة الشطرنج وسبق ان شارك في تحكيم بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة عام 2014 والتصفيات الآسيوية التي اقيمت في مسقط عام 2015 بالاضافة الى العديد من البطولات المحلية والاقليمية والدولية.