وجه النائب خليل أبل أسئلة لوزير التربية و التعليم العالي بدر العيسى مستفسرا عن الجامعات الخاصة جاء فيه :  1 (كشف بالجامعات الخاصة المعتمدة داخل دولة الكويت كل على حدة&<644; على أن يتم تحديدفي كل جامعة خاصة عدد العاملين الكويتيين&<644; ومسمياتهم الوظيفية&<644; ومؤهلاتهم العلميةوسنوات الخبرة العملية.
 2 (كم هي عدد البعثات الداخلية للطلبة الكويتيين في كل جامعة خاصة سنوياً ‐ كلٌ علىحدة&<644;  وعدد المقبولين في كل عام دراسي حسب التخصص العلمي الذي تمنحه الجامعات الخاصة لوزارة التعليم العالي؟ وهل هناك خطة توضع في الاعتبار بشأنتحديد التخصصات العلمية المطلوبة لسوق العمل في الكويت يتم اعتمادها لضمان عدموجود فائض في تخصصات معينة وانخفاض في تخصصات دراسية أخرى على المدى القريب أو البعيد؟  3 (كم تبلغ كلفة الطالب أو الطالبة بالبعثة الدراسية الداخلية بحسب التخصص الدراسي  وبحسب التكلفة المتفق عليها بين وزارة التعليم العالي والجامعة الخاصة في كل مادة  علمية؟ وهل هي تكلفة ثابتة في كل عام دراسي أم تخضع لمعايير أخرى؟ وما هيالتكلفة الاجمالية التي تضعها وزارة التعليم العالي في ميزانيتها السنوية والمخصصة  للبعثات الدراسية الداخلية في كل عام دراسي&<644;  وذلك خلال الخمس سنوات الماضيةوحتى تاريخ طرح هذا السؤال؟ 
 4 (هل هناك نسب محددة للقبول في كل مادة علمية في كل جامعة من الجامعات الخاصة؟وهل يتم إجراء امتحانات قبول أو مقابلات شخصية للطلبة المبتعثين داخلياً؟ إذا كان يتم إجراء امتحان قبول أو مقابلة شخصية – فما هي نوعية المعايير والشروط الواجبتوافرها في الطلبة حسب كل تخصص علمي؟  5 (ما هي الشروط والقواعد العامة التي تضعها الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصةفي الطلبات المقدمة من الطلبة الكويتيين لقبول في البعثة الدراسية الداخلية في الجامعات الخاصة؟ وهل هذه الشروط والقواعد ثابتة سنوياً أم تخضع لمعايير متغيرةفي كل عام دراسي؟  6 (ما هو دور الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة في إقرار التعيينات للوظائف القيادية والإشرافية في الجامعات الخاصة؟ وهل الأمانة العامة لمجلس الجامعات ناحية اختصاصاتهم ودرجاتهم العملية وسنوات الخبرة العملية؟ إذا كانت الإجابة بنعم – الخاصة تضع شروط لتعيين القياديين وللوظائف الاشرافية ولعمداء المواد العلمية من يرجى تزويدي بما يفيد ذلك موضحاً بالمستندات الدالة عليه.  7 (كشف يتضمن العاملين بالأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة&<644; متضمناً مسمياتهم  الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية وسنوات الخبرة العملية.