أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أنه لا توجد وقائع جدية بشأن تسريب أسئلة اختبارات الثانوية العامة، عبر برنامج “واتساب” جاء ذلك في رد الوزير العيسى على سؤال برلماني للنائب سعود الحريجي عن مدى صحة ما نشرته احدى الصحف المحلية عن تسريب اختبارات الثانوية العامة وإجاباتها عبر برنامج “ واتساب “ على الهواتف النقالة . 
وأكد العيسى أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بسرية الاختبارات، وفي حال وجود اي أخبار تتعلق بوزارة التربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي  تروج لاي مظاهر غير مقبولة في الميدان، تسلك الوزارة فورا القنوات الشرعية التي تمكنها من الوقوف على حقيقة الامر ومساءلة المتسببين عنها. وقال العيسى: لم تكن هناك مسؤولية بشأن واقعة تسريب الأسئلة، علما أن هناك تواصلا مع الجهات المختصة لتحديد أي شخص يقوم بنشر بعض الإجابات على أجهزة الهواتف.
وذكر ان التعامل مع الاختبارات يتم بسرية تامة ووفق إجراءات شديدة الصرامة، أما بشأن الخمس سنوات الاخيرة فقد كانت هناك واقعة تسريب للإجابات النموذجية لامتحان مادة اللغة الفرنسية - العام الدراسي 2012/2013، ونشرها على واتساب، ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق بشأنها، وتحديد المسؤولين عنها، وانتهت نتيجة التحقيق الى الآتي: معاقبة الموظفتين اللتين ثبت قيامهما بالتسريب بالفصل التأديبي بموجب القرار الوزاري رقم 192/2013 والقرار الوزاري رقم 193/2013، والايعاز لقطاع التعليم العام باتخاذ اللازم نحو اعداد آلية مكتوبة وواضحة ومحددة.
واشار الى انه تم تحديد مسؤول أو مشرف على أعمال موظفات الاستلام والتسليم والتوزيع بكنترول الصف الثاني عشر، وكذلك ضرورة الرقابة على أعمال السحب والتصوير والتوزيع، وتعديل زمن فتح المظاريف الخاصة بالإجابات النموذجية، ليكون عقب انتهاء الامتحان، وليس أثناء سيره لمعالجة أوجه القصور.
واكد العيسى انه تم أيضا منع دخول أي هواتف نقالة إلى غرف الكنترول الرئيسية التي يوجد بها أظرف الاسئلة والاجابات النموذجية، وتقوم المطبعة السرية بتصوير الأسئلة والاجابات النموذجية وفقا للاعداد المطلوبة ومنع تصوير أوراق الاجابات النموذجية والأسئلة بكنترول الصف الثاني عشر، مؤكدا انه لم تثبت مسؤولية أي من القياديين في واقعة التسريب.
واوضح انه تتم مخاطبة التواجيه الفنية العامة في مواعيد محددة على مدار العام الدراسي لتكليف الموجهين الفنيين ذوي الكفاءة والخبرات اللازمة وممن تنطبق عليهم الشروط العامة لوضع الامتحانات النهائية الموحدة لمختلف الصفوف، وتقوم إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بالتنسيق فيما بينها والمطبعة السرية والتوجيه الفني المختص لطباعة الأعداد المطلوبة من النماذج وفقا للاحصاءات التي تقدمها ادارة التنسيق وتكون جميع المراسلات سرية.
وقال العيسى : فيما يتعلق بالموجهين المختصين بوضع اختبارات الفترة الرابعة للثانوية ومعايير اختيارهم، فإن جميع من يتم تكليفهم يكونون من ذوي الكفاءة والخبرات، وتنطبق عليهم شروط ومعايير التكليف، ويتم وضع أكثر من نموذج لضمان السرية، وتظل جميع الأسماء سرية حرصا على المصلحة العامة.