أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة الكويتية المهندس أحمد الحصان انجاز 34 في المئة من مشروع تصميم وانشاء وانجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد (وصلة الدوحة).
وقال الحصان إن العمل داخل المشروع يتم على قدم وساق بفضل التعاون والتنسيق بين كل الأطراف المعنية التي لاتألو جهدا سعيا لتحقيق الإنجاز والتقدم.
واضاف أن المشروع المذكور من المشروعات ذات الأهمية القصوى كونه يربط منطقة الدوحة بالقرب من المدينة الترفيهية وصولا إلى منطقة الشويخ من بداية جسر الغزالي وجسر الشيخ جابر الاحمد بهدف تخفيف الإزدحام المروري وإستكمال منظومة الطرق في البلاد لافتا إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 169 مليون دينار بمدة تنفيذ 1462 يوما.
واكد الحصان اهتمام وزارة الأشغال ممثلة في قطاع هندسة الطرق على تطبيق أحدث المعايير العالمية المعمول في مجالات هندسة الطرق وتشييد الجسور.
واشار الى ان المشروع بوصلتيه (الصبية) و(الدوحة) يعد من أضخم المشروعات عالميا موضحا أن العمل بوصلة الدوحة يشمل إنشاء جسر بحري يبدأ من منطقة ميناء الشيوخ والمنطقة الحرة ويعبر جون الكويت غربا مارا بجانب جزيرة أم النمل حتى منطقة الدوحة ومن ثم يربط بطريق الدوحة السريع بطول 4ر12 كيلومتر.
وتابع أن المشروع يتكون من بناء جسر بحري بطول 7 كيلومترات من تقاطعين رئيسيين ويشمل أيضا على نفس مواصفات الجسر الرئيسي وصلة الصبية من حيث السعة وعدد الحارات وهي ثلاث حارات مرورية وحارة للطوارئ في كل اتجاه.
تتمة