أشاد النائب د.أحمد مطيع العازمي بكلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والتي القاها أمام مؤتمر القمة العربية الـ 27 المقام في العاصمة الموريتانية نواكشوط .
وقال إن سمو الأمير وكعادته بنظرة المتفحص الدقيق للأوضاع في عالمنا العربي استلهم بحنكته وحكمته المعهودة الخطوات والحلول الناجعة التي تخرج دول المنطقة من ظلام أوضاعها الحالية الى نور السلام والاستقرار وتقودها نحو مستقبل بناء ومتطور .
وأشاد بإعلان سموه استضافة الكويت لمؤتمر الطفل الفلسطيني. وهذا ليس بغريب على قائد الإنسانية وعلى دولة الكويت، مؤكدا أن سموه يؤكد دائما أن للقضية الفلسطينية وكافة القضايا الإنسانية الأولوية في اهتماماته .
وبين مطيع أن سموه بين دور الكويت في محاربة التطرف والإرهاب الذي تدعمه إيران بتدخلها في شؤون دول المنطقة مؤكدا أنه لا حوار بناء ولا طريق للسلام في المنطقة دون وقف التدخلات الإيرانية
وشدد في الوقت نفسه على دعمه للقضية السورية وإدانته ووقوفه مع معاناة الشعب السوري .
واضاف أنه يأمل تضامنا مع سموه أن تتوصل الأطراف المتنازعة في اليمن إلى اتفاق يخرج اليمن واليمنيين من دوامة الحرب والخلاف إلى بر السلام والإخاء ليعود اليمن يمنا سعيدا آمنا مطمئنا بسواعد أبنائه سائلا المولى عز وجل أن يحفظ سموه ويسدد خطاه ويوفقه لما فيه صالح الأمتين العربية والإسلامية وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان ويحفظنا من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين .