أكد مؤسس ورئيس المشروع الوطني للمتقاعدين (خبرات) الدكتور صلاح عبدالقدر العبدالجادر بأن هذا المشروع مشروع وطني متكامل يختص بإستثمار طاقات الأخوة المتقاعدين والمتقاعدات كما يضم مبادرات تحتوي على أنشطتة وبرامجه دورات تدريبية لهذه الشريحة والتي تعد كنزا استراتيجيا وثروة بشرية متجددة مليئة بالعطاء والولاء لهذا الوطن الغالي.
وأوضح العبدالجادر في تصريح صحفي إن  المؤتمر الوطني المنعقد في 30 مايو 2016 يعتبر هو البداية الجادة حيث تم إصدار توصيات نعتبرها ملزمة لنا وتحولت تلك التوصيات الي جدول زمني شهري يحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة لإستثمار خبرات المتقاعدين وتقديم خدمات لهم وذلك من عدة شراكات حكومية وخاصة.
وقال العبدالجادر نتقدم بالشكر الجزيل للأخوة والأخوات في اللجان المنظمة للمؤتمر وأدعو للمزيد من خلال التواصل والعطاء حيث سيتم تفعيل اللجان الإجتماعية والمهنية كما تم طلب السيرة الذاتية للمتقاعدين لتسويق خبراتهم والإستفادة منها محليا وخليجيا.
واشار العبدالجادر ان الاعلان عن البدء بتدشين أول  قناة خاصة للمتقاعدين عبر قناة اليوتيوب والتي تهدف الي نشر جميع فعاليات أنشطة المشروع من خلالها، وأيضا البدء بتوزيع البطاقات العضوية الخاصة للمتقاعدين خلال الايام القادمة حسب الخطة الزمنية المعلن عنها سابقا والتي تضمن لهم استمرار التواصل والاستفادة لجميع الخدمات المقدمة من قبل المشروع.
وشدد العبدالجادر ان العمل جاري لإطلاق مبادرة أكاديمية المتقاعدين الإلكترونية والتي ستسهم في زيادة قدرات ومهارات المتقاعدين ذات العلاقة لمتطلبات جهات التوظيف الجزئي  ونود هنا أن نؤكد من جديد على أهمية التسجيل الآلي من خلال الموقع الرسمي للمشروع (www.kibrat.com)؛ ليتمكن الإخوة المسجلين من الاستفادة من كل الخدمات والمبادرات.