أعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي تشكيل فريق عمل بالتعاون مع الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية يعنى بإثبات المخالفات المحررة قضائيا وتحديث نماذج محاضر المخالفات بما يتناسب مع القوانين واللوائح المنظمة وتسهيل مهام عمل الإدعاء العام.
جاء ذلك في بيان لإدارة العلاقات العامة بالبلدية أمس السبت عقب اجتماع عقده المنفوحي مع المدير العام للتحقيقات اللواء الدكتور فهد الدوسري بحثا خلاله سبل تطوير التعاون الفني والقانوني بين الجهتين.
وذكر المنفوحي أن مثل هذه اللقاءات مع مسؤولي مختلف الجهات القانونية والقضائية تهدف إلى تعزيز التعاون القانوني حول دعاوى البلدية وكل ما يتعلق بمحاضر المخالفات التي ترفعها الإدارة القانونية التابعة لها للجهات المختصة.
وأكد حرص بلدية الكويت على التصدي لمخالفات البناء وسد جميع الثغرات القانونية المتعلقة بهذا الصدد.
وأفاد بأنه سيتم عقد اجتماع لاحق في غضون شهر لاستعراض نتائج عمل الفريق المشترك واعتماد آلية العمل الجديدة المقترحة.
من جانبه رحب اللواء الدوسري بتوجه البلدية “الإصلاحي” مؤكدا أن (التحقيقات) لم ولن تدخر جهدا في توجيه التعاون مع مختلف الجهات الحكومية لاسيما البلدية بغية فرض وتطبيق القانون.
ومن جهة اخرى عقد المدير العام للبلدية اجتماعا مع مسؤولي نيابة التنفيذ للوقوف على اخر تطورات ملف الربط الإلكتروني بين البلدية والنيابة والذي سيتم تطبيقه خلال الأيام القادمة.