استقبل الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، ضباط الحرس الوطني الجدد خريجي كلية علي الصباح العسكرية دفعة رقم 42، وكلية السلطان قابوس العسكرية بسلطنة عمان الشقيقة دفعة رقم 49، وكلية أحمد بن محمد العسكرية في دولة قطر الشقيقة الدفعة الـ10، وذلك بالرئاسة العامة للحرس الوطني بحضور سعادة وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي. 
وألقى الشيخ مشعل الأحمد كلمة نقل خلالها تهاني سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني للضباط الجدد بتخرجهم وانضمامهم إلى صفوف الحرس الوطني « لتكونوا جميعا العضد المتين للجيش والشرطة في الدفاع عن ثرى الوطن الطاهر وحماية وسلامة وقدسية أراضيه وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيه».
وأكد أهمية العلم والتعلم، في تقدم المجتمعات، مشيدا بما وصل إليه الخريجون من خلال التحصيل العلمي والالتزام باللوائح وبرامج التدريب.
وبين الشيخ مشعل الأحمد أن قيادة الحرس الوطني تحرص كل الحرص على تشجيع وتكريم المتفوقين علميا وعمليا، وقال « شموخ هذا الصرح لن يكون دون انضمام أجيال مؤهلة الى صفوفه تشارك بعقولها قبل سواعدها في حماية مكتسبات الوطن وصيانة أمنه واستقراره».
وأضاف: «إن الكويت العزيزة أميرا وحكومة وشعبا لتعقد على أبنائها العسكريين الآمال والطموحات لتبقى مصونة محمية الربوع، فلتكونوا بارين بقسمكم أوفياء لوطنكم وقائده حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه».
وأشار الشيخ مشعل الأحمد إلى أن الحرس الوطني بات يتبوأ مكانة مرموقة بين المؤسسات العسكرية محليا وإقليميا، وهو يخطو خطوات متلاحقة نحو التطور ومواكبة العالمية لتحقيق أعلى معايير الشفافية، داعيا الخريجين الى بذل الجهود المخلصة لمواصلة المسيرة.ووجه نائب رئيس الحرس الوطني نصائح للضباط الخريجين، قائلا: تسلحوا بقيم ديننا الحنيف، ومبادئه وشرائعه واجعلوها حصنكم الحصين، واحرصوا على الظهور بالمظهر اللائق فأنتم المرآة التي تعكس صورة الجهاز الذي تنتمون إليه.
وأضاف: اجعلوا التعاون المثمر شعارا لكم، واستفيدوا من القادة والضباط اللأعلى منكم رتبا واستفيدوا من خبراتهم وكونوا النموذج في العطاء لمن هم أقل منكم رتبا.وتابع ناصحا الضباط : العدل والشفافية.. اجعلوهما من مبادئكم ولا تحيدوا عنهما، وهناك لوائح ونظم وقرارات من شأنها تطبيق العدل وترسيخ الشفافية بعيدا عن المجاملة والمحاباة.
وطالب الشيخ مشعل الأحمد الخريجين بالاستمرار في التحصيل العلمي والتدريب العملي، وقال: طوروا أنفسكم ولا تتوقفوا عند حد معين، وحافظوا على اللياقة البدنية ومستوى الرماية لتكونوا على أتم جهوزية.
وفي ختام كلمته كرر الشيخ مشعل الاحمد تهانيه للضباط الجدد ولأسرهم، داعيا الله عز وجل ان يديم على وطننا الحبيب الامن والأمان والخير والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين.
ثم قام بتكريم الضباط المتفوقين من الضباط الجدد والذين أحرزوا مراكز متقدمة بين أقرانهم.
من جانبه، ألقى ركن تخطيط وتدريب مدارس الحرس الوطني العقيد الدكتور مبارك فالح جزوي كلمة، أشاد فيها بدعم القيادة العليا للحرس الوطني لقيادة التعليم العسكري لتحقيق رؤى واستراتيجية الحرس الوطني في الوصول إلى أعلى مستوى من الاحترافية والجاهزية القتالية، موجها نصيحته للضباط بالالتزام بقيم وأخلاقيات المهنة للحرس الوطني والتفاعل في جميع مجالات العمل الميدانية والإدارية.
 وأدى الخريجون القسم متعهدين بالذود عن الوطن والولاء للقيادة الرشيدة.
وشهد الحفل مستشار نائب رئيس الحرس الوطني اللواء دكتور متقاعد عبدالوهاب الرومي، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني العميد جمال الذياب، وعدد من ضباط قيادة التعليم العسكري.