واصلت جمعية الهلال الاحمرالكويتي اليوم الاربعاء توزيع المساعدات على الاسر السورية النازحة شرقي لبنان.
وقال رئيس فريق الجمعية الميداني يوسف النجار في تصريح لوكالةالانباءالكويتية (كونا) انه "تم توزيع حصص غذائية ومنظفات على 250 اسرة سورية نازحة في بلدات (المنارة) و(خربة روحا) في منطقة (البقاع الغربي) شرقي لبنان".
واكد التزام الجمعية بمساعدة النازحين السوريين في لبنان والدول المستضيفة لهم من خلال تقديم المساعدات الانسانية فضلا عن استمرار مشاريعها في لبنان لمساعدة النازحين السوريين والمجتمعات المستضيفة.
ولفت النجار الى حرص فريق الجمعية على تسليم المساعدات يدا بيد للاشقاء السوريين ناقلا شكر وامتنان النازحين السوريين لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على كل ماقدموه ويقدمونه لاشقائهم النازحين.
وتقيم جمعية الهلال الاحمر الكويتي العديد من المشاريع الاغاثية في لبنان بشكل مستمر كمشروع الرغيف ومشروع غسيل الكلى لمساعدة النازحين السوريين في لبنان.
وتعد دولة الكويت احد اكبر المانحين في دعم اللاجئين السوريين عبر استضافتها للمؤتمرات الثلاث للدول المانحة الى جانب جهود اهل الخير والهيئات الاهلية والرسمية التي يعد الهلال الاحمرالكويتي من ابرزها في مجال الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين السوريين والاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية.
وتشير احدث الاحصاءات الى ان عددالنازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق (البقاع) و(عكار) و(طرابلس) و(المنية) و(الضنية) شمال لبنان.