أعلنت وزارة التربية الكويتية أمس الاثنين انطلاق أنشطة (الأندية الصيفية) 17 يوليو الجاري في متضمنة فعاليات تترجم الرغبة الأميرية السامية بتوعية الطلبة من مخاطر الفكر المتطرف ونبذ الكراهية والعنف وتعزيز الوحدة الوطنية.
وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بالوزارة فيصل مقصيد لـ (كونا) إن الأنشطة ستقام في 12 مركزا بجميع المناطق التعليمية ومركزين تابعين لإدارة مدارس التربية الخاصة وأربعة مراكز للبولينغ وواحد للروبوت في منطقة (الروضة).
وأضاف المقصيد الذي يشغل أيضا منصب المدير العام للأندية المسائية أن الأنشطة التي تستمر حتى 30 أغسطس المقبل تتنوع مابين الثقافية والرياضية والاجتماعية والتربوية وتهدف لتعزيز مهارات الطلبة.
وذكر أن أنشطة مراكز التربية الخاصة والبولينغ والروبوت ستستمر على مدار العام بناء على رغبة القائمين عليها في حين تنطلق أنشطة الأندية المسائية في الثاني من أكتوبر المقبل وتتواصل على مدار العام الدراسي أيضا. وأوضح أن (التربية) حريصة على تقديم أنشطة من شأنها رفع مستوى العملية التربوية وتنمية أنماط التعلم الذاتي لدى الطلبة والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز مهارات العلوم والتكنولوجيا والثقافة والرياضة. ولفت المقصيد إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتنمية المواهب الطلابية وصقلها سواء في الحركة المسرحية المدرسية أوعلى صعيد الأنشطة الرياضية مبينا أن الأندية المدرسية ستشهد هذا العام أنشطة متنوعة ومختلفة تسهم في تحقيق مصلحة الطالب وتكرس مبدأ العمل الميداني الذي تشمله العملية التعليمية.
وأضاف أن قطاع (التنمية التربوية والأنشطة) يعكف على عقد اجتماعات مكثفة مع مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة بغية وضع استراتيجية موجهة إلى الطلبة بغية التصدي للقضايا والمشكلات وذلك في ضوء التطورات الاقليمية والعالمية وفي شأن آخر قال المقصيد إن (اللجنة العليا لتعزيز القيم) المشكلة برئاسته وعضوية أعضاء لجنة تعزيز القيم وومثلي وزارة الدولة لشؤون الشباب ستجتمع يوم غد الثلاثاء للاعداد للمؤتمر الطلابي للمرحلة الثانوية تحت شعار (المواطنة وتحديات العصر) ووضع الاطار العام له وذكر أنه سيتم اعداد استراتيجية المؤتمر الذي أعلن عنه وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أخيرا وتتناول الأسس السليمة للمفاهيم الإعلامية للارتقاء بالمواطنة وكيفية استخدام أجهزة وأدوات التواصل الاجتماعي لبناء المجتمع والتعريف بمدى تأثير وسائل الإعلام على الوحدة الوطنية.