فيما أكد رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب الدكتور يوسف الزلزلة أن فقدان النصاب حال دون انعقاد اجتماع اللجنة امس، والذي كان مخصصا لمناقشة ما يخص وزارة الداخلية في برنامج عمل الحكومة، ذكر رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبدالصمد أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها ميزانية معهد الكويت للأبحاث العلمية، مشيرا إلى أن ميزانية المعهد بلغت 107 ملايين دينار. وأضاف عبد الصمد أن اللجنة تواجه وبكل أسف استمرار قلة الإيرادات المحققة في ميزانيات الجهات المستقلة.
من جانبه أكد وزير الإسكان ياسر أبل عقب اجتماع اللجنة الإسكانية البرلمانية أن القضية الاسكانية ستظل القضية الأولى حتى يتم تسليم جميع المواطنين الوحدات السكنية المطلوبة، مشيرا إلى أنه تم توزيع 12030 وحدة سكنية حتى 31 مارس الماضي وفي شهر أبريل وصل العدد إلى 12357 وحدة سكنية. 
وقال أبل إن مشروع مدينة المطلاع سيكون من أكبر المشاريع الاسكانية حيث يتكون من 30 ألف وحدة سكنية يليه مشروعي سعد العبدالله والخيران.
من جانبه ذكر النائب راكان النصف أن وزير الإسكان وعد في العام الماضي بتوزيع 12 ألف وحدة سكنية، وهو ما تحقق بالفعل ليبين الشفافية بأن هناك توزيعا فعليا وآخر على المخطط. وتابع النصف أن توزيعات العام الحالي وفقا للمخطط تتمثل في 12 ألف وحدة بالمطلاع وتم فتح باب التخصيص لها وستوزع على 8 مراحل من يوليو حتى 31 مارس 2016. واضاف ان اللجنة ستعقد اجتماعا اليوم مع وزير الكهرباء والماء للنظر في توفير الكهرباء لمنطقة المطلاع.