أمضى سباك صيني أكثر من 4 ساعات داخل أنابيب الصرف الصحي بحثاً عن قلادة سقطت من سيدة متقاعدة أثناء استخدامها الحمامات العامة في المدينة، إلا أن جهود البحث عن القلادة ذهبت سدى ولم يتمكن السباك من العثور عليها.

وكانت السيدة وانغ (80 عاماً) تستخدم الحمامات العامة في مدينة شينيانغ عندما سقطت منها القلادة التي تقدر قيمتها بحوالي 10 آلاف يوان (1700 دولار)، وسارعت إلى طلب المساعدة من أسرتها لاستعادة القلادة.

إغلاق الحمامات العامة
واستعانت الأسرة بالمجلس المحلي الذي بادر إلى إغلاق الحمامات العامة في المدينة، إلا أن أحداً لم يتمكن من دخول أنابيب الصرف الصحي، وامتنع رجال الإطفاء عن أداء هذه المهمة للبحث عن قلادة السيدة وانغ التي حصلت عليها كهدية من ابنها.

واضطرت وانغ إلى الاستعانة بشركة خدمات خاصة للبحث عن القلادة، وتمكن الصحافيون الذين اهتموا بالقضية منذ البداية من العثور على شركة مختصة في الصرف الصحي عبر الإنترنت، وبعد الحصول على إذن من السلطات المختصة، بادرت الشركة بعمليات البحث عن القلادة.

قيمة معنوية 
وعمد العامل الخبير إلى تفريغ محتويات خزان الصرف الصحي قبل الخوض بداخله مرتدياً قناع الغاز والملابس الواقية، وأمضى أربع ساعات كاملة في البحث دون ان يتمكن من العثور على الهدية الثمينة.

وقالت السيدة وانغ التي لم تغادر موقع الحدث طوال عمليات البحث إن القيمة المعنوية للقلادة أكبر عندها من قيمتها المادية، فهي ترتديها منذ حوالي 20 عاماً بعدما حصلت عليها كهدية من ابنها. وفي النهاية شكرت العجوز فرق البحث والمارة على مساعدتهم وتعاطفهم معها.