أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح مساء اليوم الاثنين ضرورة توفير أحدث التقنيات في مطار الكويت الدولي وكافة المنافذ الأخرى.
واكد الشيخ محمد الخالد في بيان صادر عن ادارة الاعلام الامني في وزارة الداخلية عقب جولة تفقدية قام بها لمطار الكويت الدولي "اننا لن نتوانى عن اتخاذ كل الإجراءات في سبيل تسهيل السفر على المواطنين والمقيمين".
وأوضح ان "المؤسسة الأمنية لا تقبل بأنصاف الحلول وتدرك دورها وواجباتها وتعي تماما المسؤولية الملقاة على عاتقها في تأمين سلامة الركاب وأنه لا مجل لأي تراخ وغير مسموح بأي قصور حينما يتعلق الأمر بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين".
وأشار الى أن المؤسسة الأمنية بدأت في تنفيذ خطة متكاملة لتطوير كافة الخدمات الأمنية بالمطار وسد الثغرات والاستعانة بخبرات عالمية في هذا الصدد.
واضاف أن رجال أمن المطار هم الواجهة الأولى التي تجسد حضارة دولة الكويت وأصالتها ورقيها مؤكدا انهم العيون اليقظة والساهرة على أمن وطنهم ولا تعرف التهاون او الكسل.
وقال ان الاستعانة بشركات امنية متخصصة للتفتيش لا ينتقص من عمل الأجهزة الأمنية ودورها بل هو مكمل لها ومعمول به في كافة المطارات العالمية.
 
 
 
 
 
وأشاد الشيخ محمد الخالد خلال الجولة بالجهود المبذولة من قبل جميع العاملين في المطار وفي مقدمتهم وزارة الداخلية والادارة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية والادارة العامة للجمارك في تحقيق كفاءة عالية في إدارة هذا المرفق الحيوي من خلال ما يتحلون به من روح المسؤولية والتفاني والإخلاص في العمل.
وقال انه على الجميع ان يدرك ان مرفق المطار له أهمية كبيرة تتعلق بسلامة المسافرين سواء من المواطنين او المقيمين مشيرا الى ان ما شاهده على ارض الواقع من إجراءات احترازية ما هو الا تأكيد على أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة الداخلية.
وذكر البيان ان وزير الداخلية تفقد مطار الكويت الدولي للوقوف على مدى الجاهزية والكفاءة في التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة في ظل التطورات الأمنية الراهنة في المنطقة وفي إطار موسم الصيف والسفر.
وأصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح عددا من التوجيهات والملاحظات التي من شأنها الارتقاء بنوعية العمل مشددا على ضرورة المواءمة بين اليقظة والجاهزية وبين المرونة وحسن التعامل مع القادمين والمغادرين في مختلف الظروف والحالات الطارئة.
 
 
 
واكد على اهمية سرعة استكمال الربط الفني للكاونترات مؤكدا انه لن يقبل بعدها بتاتا بأي تقصير.
وقال البيان ان الشيخ محمد الخالد اطلع على التنسيق الذي يتم بين الخطوط الجوية الكويتية وشركات الطيران الأخرى مع الأجهزة الأمنية والتي تهدف الى سلامة وامن كافة المسافرين بالإضافة الى تحقيق انسيابية في حركة المسافرين.
 
 
 
كما اطلع على مناطق وزن الامتعة والركاب المغادرين ومنطقة الخطوط الجوية الكويتية وتفقد الكونترات المتعلقة بها وشاهد التسهيلات المقدمة منها للمسافرين ثم تفقد مناطق شركات الطيران الأخرى وما تقدمه من خدمات للركاب.