قال بنك الكويت الدولي (KIB)، إن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني ثبتت التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند «+A»، مع نظرة مستقبلية مستقرة، بحسب بيان للبنك.
وأضاف البنك في بيان للبورصة الكويتية، امس  الاثنين، أن تصنيف البنك «+A» و «F1» يأتي مدفوعاً بشكل أساسي بتوافر الدعم؛ وبالتالي فإن تصنيف الوكالة للدعم ضمن (1) وتصنيفها للوضع الأساسي للدعم ضمن «+A» يعكس نظرتها إلى توافر إمكانية دعم إلى أبعد الحدود من جانب حكومة الكويت عند الحاجة والتي بدورها تتمتع بتصنيفات قوية وعالية، فضلاً عن قناعة الوكالة بتوافر نية قوية لتأمين الدعم للنظام المصرفي المحلي من السلطات الكويتية.
وأوضح البنك في البيان أن هذا التصنيف يعكس القدرة المالية لـ»الدولي»، أداءً معتدلاً ومتنامياً في نشاطاته المصرفية، بالإضافة إلى تطور مستدام في تطبيق استراتيجيته، بالرغم من أن محفظة التمويل لا تزال تحتوي على تركزات عالية في العقار المحلي. بالمقابل، انخفاض نسبة القروض المتعثرة إلى 1.1% في نهاية 2015.
كانت «فيتش» أكدت، أوائل نوفمبر من العام الماضي، على تصنيف «الدولي» في قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل عند مستوى «+A» وقصيرة الأجل عند مستوى «F1»، مع نظرة مستقبلية مستقرة.
واستقر سهم «الدولي» قبل نهاية جلسة امس الاثنين  بأقل من ساعة، عند سعر 196 فلساً، حيث تم تداول 20 ألف سهم، بقيمة 3.92 ألف دينار.