عقدت فنية محافظة العاصمة بالمجلس البلدي برئاسة عضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال اجتماعها رقم (11/2016) وقال رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال أن اللجنة وافقت على الطلب المقدم من شركة الصالحية العقارية لإزاحة الكشك المقرر بمركز الراية الواقع بالقطعة 70 بمنطقة الشرق- داخل المدينة.
واجلت اللجنة مناقشة كتاب وزارة الداخلية بخصوص الاجتماع رقم 11/2015 للجنة محافظة العاصمة لمناقشة الاقتراح المقدم من العضو المستشار أحمد الفضالة بشأن دراسة الحركة المرورية والطرق حول مدينة الكويت التجارية الاقتراح المقدم من العضو مشعل راشد الجويسري بشأن تطوير الدائري السادس السريع ما بين جسر الجمارك ومتقاطع طريق الغزالي لدعوة العضو المهندس أحمد الفضالة 
كما اجلت اللجنة الاقتراح المقدم من العضو المستشار  أحمد محمد الفضالة بشأن دراسة الحركات المرورية والطرق حول مدينة الكويت التجارية.
كما طالبت اللجنة بكتابة توصيات على طلب كتاب وزارة الداخلية بشأن اجتماع 12/2015 لمناقشة البنود المتعلقة بوزارة الداخلية وأحالت اللجنة طلب إدارة الانشاءات تخصيص دورات مياه بصفة مؤقتة بمنطقة القبلة الموقع الأول بالقطعة التجارية 8 بجانب سوق عقارات الكويت الموقع ألثاني بالقطعة التجارية 8 بجانب المحول الموقع ألثالث بالقطعة التجارية 5 بجانب سوق الأمير.الى لجنة التطوير 
كما اجلت اللجنة الاقتراح المقدم من الاعضاء د.حسن علي كمال علي الموسوي، محمد المعجل، د.منصور الخرينج، عبدا لله الكندري، بشأن الزام البلدية بفتح الباب للقطاع الخاص لإجراء المزايدة لبيع اطارات السيارات التالفة بمنطقة ارحية.
ولفت كمال الى أن اللجنة طالبت بكتابة توصيات على الاقتراح المقدم من العضو فهد عبدا لعزيز الصانع بشأن شكوى اهالي منطق كيفان من الازدحام المروري الناتج  من الكليات التابعة لجامعة الكويت في منطقة كيفان.
وكتاب وزارة الداخلية بشأن ورشة عمل لجنة محافظة العاصمة لمناقشة توفير مواقف السيارات والزحمة المرورية لجامعة الكويت.
والاقتراح المقدم من العضو عبدا لله أحمد الكندري بشأن انشاء مواقف سيارات متعددة الادوار مقابل كلية العلوم بمنطقة الخالدية.
كتاب وزارة الداخلية بشأن اجتماع رقم 16/2015 للجنة العاصمة الخاص بموضوع تخصيص ارض لإقامة الحي المالي.
الاقتراح المقدم من العضو اسامة حمود العتيبي بشأن تخصيص ارض لإقامة الحي المالي.
وكتاب وزارة الاشغال العامة بشأن ورشة عمل لجنة محافظة العاصمة بخصوص تخصيص ارض لاقامة الحي المالي.
وكتاب هيئة أسواق المال بخصوص تخصيص ارض لإقامة الحي المالي.
وكتاب وزارة الداخلية  بشأن ورشة عمل لجنة محافظة العاصمة بخصوص موقع الحي المالي بمدينة الكويت.
كما احالت اللجنة الشكوى المقدمة من مجموعة من سكان جابر الأحمد قطعة 1 بشأن اقامة شبك حماية لبايبات الغاز المقابلة لقسائمنا والتي تبعد 230 متر تقريبا من الرصيف المحاذي لجهة البايبات.لكتابة تقرير والاستعجال في الرد 
كما احالت اللجنة كتاب الفريق ثابت المهنا محافظ العاصمة بشأن اطلاق اسماء فوزي عبدا لرسول المجادي، عبادي المجادي، على مدرستين أو شارعين من الشوارع الداخلية.
واختتم كمال تصريحه بأن اللجنة احاطة بالعلم بخصوص كتاب وزارة الداخلية بشأن الاجتماع رقم 8/2016 للجنة محافظة العاصمة لمناقشة بعض المواضيع.