انجاز جديد يضيفه بنك وربة الى سلسلة إنجازاته، وهو حصوله على جائزة مجلة فوربس الشرق الأوسط باعتباره أحد أفضل المؤسسات والشركات الكويتية في جائزة المجلة: «أقوى الشركات في الكويت والعالم العربي لعام 2016». ومن الجدير بالذكر أن مجلة «فوربس» تمنح تلك الجائزة بناء على معايير متعددة تتضمن صافي الربح وجودة الأصول والقيمة السوقية والايرادات.
وقد تسلم الجائزة شاهين حمد الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة خلال الحفل السنوي الذي أقامته المجلة في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة في الكويت والذي تم خلاله الكشف عن القائمة السنوية لأقوى الشركات المدرجة في الكويت والعالم العربي التي تصنع النجاحات العربية وتضعها على الساحة الإقليمية والعالمية. وقد حضر الحفل نخبة من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة وعدد كبير من قادة المال والأعمال.
وحول الجائزة تحدث الغانم قائلا: «نفخر بحصولنا على جائزة أحد أقوى المؤسسات والشركات في الكويت التي نرى فيها مؤشرا قويا على نجاح وتطور آداء بنك وربة ومحفزا لنا للرقي بخدماتنا ومنتجاتنا المصرفية لتكون دائما الخيار الأول لعملائنا». وأضاف: « أن هذه الجائزة تعزز نجاح استراتيجيتنا وجهودنا لتحقيق التميز في القطاع المصرفي الإسلامي. ورغم سنوات بنك وربة القليلة والظروف الاقتصادية الصعبة التي انطلق خلالها، فانه قد استطاع أن يعزز مكانته في السوق المحلية والإقليمية والعالمية أيضا، وعمل على تنمية محفظته الاستثمارية ليكون اليوم البنك الأسرع نموا بكافة المقاييس».
وختم الغانم: «أن جائزة مجلة فوربس الشرق الأوسط، تزيد الى مسؤولياتنا لكي نسعى دائما الى الابتكار والابداع في منتجاتنا وخدماتنا المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفق معايير عالية الجودة تطوّر صناعة الصيرفة الإسلامية».