أعلنت كل من شركة كويت لإدارة المشاريع، وأتش أم جي، وجود العقارية، وبافاريا، عن مشاركتهم في المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية «العروض الرمضانية الحصرية» من تنظيم شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 13 إلى 16 يونيو في الريجنسي.
«كويت لإدارة المشاريع»
وقال نائب الرئيس التنفيذي في شركة كويت لإدارة المشاريع صلاح البشير حرص الشركة على المشاركة والتواجد في المعارض والفعاليات العقارية وذلك لتعريف العملاء والجمهور على احدث المشاريع وللتواصل الدائم معهم.
قال البشير إن الشركة تطرح الاستثمار داخل السوق الكويتي المحلي  وذلك  لوجود طلب كبير على العقار الكويتي من قبل شريحة كبيرة من عملائها.
وتابع « تهدف مشاركة الشركة في المعرض من أجل عرض احدى أكبر مشاريعها وهو منتجع بسام الصقران في منطقة صباح الاحمد البحرية الذي لاقى إقبالا كبيرا خلال الفترات الماضية».
وبين ان الشركة ستقدم لعملائها مشروع منتجع بسام الصقران في منطقة الخيران وهو عبارة عن منتجع سياحي تم تجهيزه بمستوى فندق خمسة نجوم، وقد قامت الشركة قبل إنشاء هذا المنتجع بعمل دراسة ميدانية لتستكشف من خلالها احتياجات مرتادي المنتزهات البحرية.
وأكد البشير انه ونظرا لمتطلبات السوق تم توفير جميع الاحتياجات في الشاليهات مثل الخصوصية وتوفير حمام سباحة خاص بكل شاليه ومصعد لخدمة كبار السن واطلالة مباشرة على البحر.
وأشار إلى أن الشركة تستعد حاليا لتشغيل مشروعها السياحي في منطقة النويصيب والمؤلف من مجموعة من الشاليهات البحرية الفاخرة ويأتي منتجع كي بي ام  ليسد حاجة كبيرة من النقص الذي يعانيه قطاع الشاليهات البحرية في الكويت، لا سيما فيما يتعلق بالشاليهات ذات الخصوصية التي يوفرها المنتجع، حيث تمتاز شاليهات ومرافق المنتجع المختلفة بالتركيز على عنصر الخصوصية التي تطلبها الاسرة الكويتية والخليجية المحافظة مما يتيح للأسرة الكويتيه قضاء عطلة ذات طابع خاص .
وفي السياق نفسه، كشف البشير عن دخول الشركة إلى عدد من الاسواق الاوروبية المستقرة مثل أسواق بريطانيا واسبانيا، مؤكدا في الوقت نفسه على أن «كويت لإدارة المشاريع» حريصة على إختيار الدول التي لا تعاني من أي مشاكل سياسية أو إقتصادية.
وتابع « اهم استثماراتنا الحالية تتركز في مكة والمدينة، وهذا الأمر يعطي أمانا للشركة، كونها مرتبطة بشعائر الدين الاسلامي، الذي سيبقى قائما الى آخر الزمان، الى جانب استثمارنا في مدينة النويصيب البحرية في الكويت، وتحديدا في قطاع السياحة العائلية».
وأكد البشير على ان أول المشاريع التي أصبحت مرتبطة باسم الشركة بقوة هو مشروع «روضة الصفوة» الواقع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، والذي هو عبارة عن فندق مطل على ساحة الحرم النبوي الشريف والبقيع وهو أول فندق في المدينة المنورة يطرح للتملك بنظام حق الانتفاع لمدة 18 عاما هجريا ويتميز بموقعه الاستراتيجي في المنطقة الجنوبية من الحرم المدني، وبإطلالته المباشرة والمتفردة على الحرم النبوي الشريف والبقيع وقربه الشديد من باب مصلى النساء على وجه الخصوص والذي لا يبعد أكثر من 150 مترا، ويجسد الفندق النموذج المثالي للمشاريع ذات الخدمات المتكاملة حيث يقدم باقة من الخدمات المتفردة والتي تضعه في مصاف أفضل فنادق المدينة المنورة.

«أتش أم جي»
وتطرح «إتش إم جي» أمام زوار المعرض مشاريعها العقارية الرائدة في دول مختلفة حول العالم بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانية وأسبانيا ودبي وغيرها، وهي مشاريع تلقى رواجا كبيرا وتحقق عوائد مجزية للمستثمرين فيها.
وسيتواجد فريق المجموعة ضمن جناحها في المعرض لأجل خدمة الزوار والرد على استفساراتهم وتعريفهم بمزايا الاستثمار العقاري في مشاريع «إتش إم جي» المختلفة.
وتحرص المجموعة خلال هذه المشاركة على طرح مشاريع نوعية غير تقليدية مثل مواقف السيارات والسكن الجامعي للطلبة إضافة إلى مشاريع العقارات والمنتجعات، وذلك بما يلاقي مختلف اهتمامات المستثمرين.
نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة-العضو المنتدب محمد بن جواد العرادي قال إن مشاركة «إتش إم جي» في المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية «العروض الرمضانية الحصرية» يعكس التزام المجموعة تجاه عملائها وحرصها على البقاء إلى جانبهم وتوسعة قنوات التواصل معهم بما يحقق تطلعاتهم.
وأكد العرادي أن فريق المستشارين العقاريين والمحللين الماليين في المجموعة يبذل جهودا مضاعفة من أجل توفير خلاصة الأبحاث والدراسات الاستثمارية العقارية حول العالم ووضعها أمام عملاء المجموعة الحاليين والمستقبليين، وذلك من منطلق الحرص على مبادئ الشفافية والتشاركية والثقة التي تعتمد عليها «إتش إم جي» في تعزيز سمعتها حول العالم.
وأوضح أن العقار بات يعتبر من بين فئات الأصول المفضلة للاستثمار عند شريحة واسعة من المستثمرين من الكويت والخليج العربي، كما يدل على النضج الذي وصل إليه القطاع العقاري، والخبرات الواسعة التي اكتسبتها الشركات العقارية وفئات المستثمرين على اختلاف مستوياتهم.
واشار نائب رئيس المجموعة إلى أهمية المعرض الرمضاني الذي تنظمه شركة «إكسبو سيتي» ويشهد سنويا طرح مشاريع جديدة في الكويت وعدة أسواق عربية وعالمية منذ بدايته منذ اكثر من سبع سنوات، وقال «نريد من خلال هذه المشاركة أن نعزز ريادة مجموعتنا في الكويت والمنطقة والعالم، وأن تعكس هذه المشاركة قوة المجموعة إلى جوار 40 شركة عقارية في المعرض ستطرح 250 مشروعا عقاريا في أكثر من 21 دولة إلى جانب السوق المحلي.
وأعرب العرادي عن ارتياحه لمستوى الإقبال الذي تشهده هذه المشاريع من قبل المستثمرين وزوار المعرض، وقال «نتوقع أن نخرج بحصيلة ممتازة من هذا المعرض تتناسب مع توقعاتنا وحجم أعمالنا وتنوع مشروعاتنا».
وأكد في ختام تصريحه حرص «اتش إم جي» على المشاركة الدورية في مختلف المعارض والفعاليات العقارية والاستثمارية، وقال إن المجموعة ترمي من خلال هذه المشاركة تحقيق العديد من الأهداف على رأسها البقاء إلى جوار عملائها في الكويت والعمل على تلبية تطلعاتهم، وتوفير الدعم لهذا المعرض النامي، والتأكيد على مكانة دولة الكويت باعتبارها محورا هاما لتجارة العقارات في المنطقة.

 «جود العقارية»
قال المدير العام فى مجموعة  «جود العقارية»  محمد الرفاعي ان الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض سلسلة  من  المشاريع  المميزة  حيث ستطرح مشروع فندق (  أفنيو ) في مدينة اسطنبول تركيا بإستثمار تتراوح  عوائده 24 في المئة والمشروع عبارة عن شقق فندقية تضم مرافق وخدمات مميزة.
ولفت الرفاعي إلى ان هدف المشاركة في المعرض يأتي من الحرص على التواصل والاتصال المباشر مع العملاء، لاسيما ان المعارض وسيلة جيدة  للتواصل الفعال بين الشركة والعميل، وذلك إن معايير الجودة والمصداقية تحتم علينا الاحتكاك بالجمهور والتعرف على انطباعاتهم وارائهم ورغباتهم.
واضاف « تأتي أهمية المشاركة بالمعرض لخلق الفرص المميزة لتحقيق أعلى فائدة للعملاء وما يميز الشركة تخصصها في جمهورية تركيا حيث نحرص على استعراض المشاريع المملوكة للشركة».
من ناحية اخري اشار المدير التنفيذي للشركة احمد الهواري الي ان مجموعه شركات جود علي المستوي المحلي تسعي دائما لزيادة فروعها في مختلف المجالات والانشطة وذلك لعمل شبكة خدمات مغلقة لعملائها وشركائها في النجاح، لافتا إلى ان شركة جود كما وعدت عملائها بكل ما هو جديد وملتزمة بالمصداقية والشفافية في التعامل مع العملاء.

«بافاريا العقارية»
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة بافاريا الدولية ثامر الشمري أن الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض مشاريعها المتعددة التى تقع في ضاحية صباح السالم، والتي تضم العديد من النماذج السكنية المتنوعة والمساحات المختلفة.
وأشار إلى أن مشاريع «بافاريا» تمتاز بأعلى ضمان للجودة في أعمال البناء ومستوى التشطيب وتنوع الخدمات، كما أن مجموعة بافاريا تعتبر هي المالك لجميع مشاريع الشركة، وأيضا هى المنفذ لجميع الأعمال الإنشائية (شركة بافاريا للتجارة العامة والمقاولات) وكذلك المسوق الحصري لمشاريع الشركة فقط وذلك في محاولة للجمع بين أرقى التشطيبات والخدمات مع أقل الأسعار مقارنة بالأسعار الحالية فيا لسوق المحلي.
ودعا زوار المعرض إلى زيارة جناح الشركة في المعرض، وذلك قبل إتخاذ قرار الشراء، خاصة في ظل المميزات الكبيرة التي تتمتع بها مشاريع الشركة في السوق المحلي، الأمر الذي يجعلها من بين أفضل الخيارات للمستثمرين والمواطنين الباحثين عن التميز في شقق التمليك.
وبين أن الشركة تحرص على أن يتم التواصل مع العملاء مباشرة حيث أن المصداقية ومعايير الجودة تُحتم علينا التعاقد المباشر مع العميل بعيدا عن شركات التسويق الأخرى،ومن أجل ذلك فإن الشركة لاتقوم بتسويق أية مشاريع غير مملوكة للمجموعة.
وتابع « إن المعايير الصارمة التى تتبناها الشركة تفرض عليها البناء وفقأ حدث التصاميم العصرية المناسبة لجميع الأذواق وتجهيز الوحدات السكنية بأعلى مستويات الجودة والإلتزام بالمخططات والقوانين الصادرة من الجهات الرسمية سواء داخل دولة الكويت أو خارجها.
وأكد أنه سيتم تشييد البناء بأفضل تصميم هندسى حديث يلبى جميع إحتياجات الرفاهية والجودة حيث نهتم بتوفير عدة خدمات ومزايا للرفاهية منها أحواض سباحة (رجالى - أطفال – نسائى مغطى)،أندية صحية (رجالى - نسائى)، مركز رجال أعمال وإنترنت، مكتبة، صالة ألعاب أطفال، مصلى، مواقف للسيارات (السرداب + مواقف مظللة)، وغيرها من مميزات.