بات الفوز هو الخيار المتاح أمام البطل التاريخي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي فريق الكويت، كما هو الحال أمام حامل اللقب فريق القادسية وكلاهما مرتبط بمباراة لا تقبل القسمة على الاثنين اليوم ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي.
وتقهقر الكويت الى المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد خسارة قاسية على ارضه ووسط جماهيره في الجولة السابقة أمام الجيش السوري، وتراجع عدد نقاطه الى 7 نقاط في المركز الثاني، وهو ما يعني أن الفوز ولا شيء غيره هو الهدف للفريق الأبيض في حال أراد الصعود الى دور الستة عشر، في ظل طموح كبير للرفاع البحريني صاحب المركز الثالث بأربع نقاط في منافسة الكويت على البطاقة الثانية في المجموعة، حيث حدز الجيش السوري البطاقة الأولى حسابيا.
ويغيب عن الكويت في مواجهة النجمة 6 لاعبين مؤثرين يتقدمهم المحترف العماني عبدالعزيز المقبالي، والذي بات اساسيا في توليفة المدرب محمد ابراهيم في الفترة الأخيرة، كما يغيب سامي الصانع والصاعد الواعد يوسف الخبيزي لظروف دراسية، فيما يتخلف صخرة دفاع الكويت فهد حمود، والجناح الطائر وليد علي، والموهوب احمد حزام للاصابة.
ويدرك مدرب القادسية محمد ابراهيم ان المواجهة ستكون صعبة في ظل الغيابات التي يعاني منها الأبيض، وايضا في ظل ضغوطات عانها الأبيض خلال الفترة الماضية والتي شهدت مواجهات من العيار الثقيل للأبيض امام العربي وكاظمة والقادسية في الدوري، الى جانب الجيش السوري في الجولة الرابعة لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي.
ورغم أن النجمة يقبع في المركز الأخير الا أن امله لم ينقطع في التأهل لدور الـ16 في حال حقق الفوز على الكويت ومن ثم الجيش السوري.
على الجانب الآخر لا يختلف موقف القادسية عن الكويت في ظل حاجته الماسة للفوز للابتعاد عن حسابات الجولة الأخيرة، ففوز القادسية يعني ارتفاع نقاطه الى 10 وهو كلمة السر في المجموعة لضمان الصعود وبصورة كبيرة للدور الثاني، لاسيما أن الخسارة سترفع رصيد أهل تركمانستان الى 7 نقاط.
ويحتل القادسية المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن استقلال دوشانب المتصدر، فيما يملك أهل تركمانستان 6 نقاط في المركز الثالث، ويقبع آربيل العراقي في قاع المجموعة برصيد 3 نقاط.
ويسعى القادسية مع المدرب راشد بديح لمصالحة الجماهير الصفراء في المباراة، لاسيما بعد الخسارة الأخيرة في كاس الاتحاد الآسيوي أمام استقلال دوشانب، وأمام الكويت في الدوري.
ويغيب عن صفوف القادسية الحارس نواف الخالدي، وصالح الشيخ حيث اعتذرا لظروف خاصة وتم قبول اعتذارهما.