أشاد نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج بالتوجيهات السامية لسمو الامير قائد العمل الانساني بتكليف الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في العمل لجمع التبرعات للشعب اليمني الشقيق تحت شعار " رحماء بينهم " ، لافتا الى ان اليمن يمر بمرحلة عصيبة من ايامه نتيجة الانقلاب الذي قامت به العصابات الحوثية مما نتج عنه قيام دول مجلس التعاون بالعملية العسكرية عاصفة الحزم وإعادة الامل .

وأكد الخرينج ان هذه التوجيهات السامية لتدل على البعد الانساني الذي يحمله سمو الامير  تجاه اخوانه العرب والمسلمين و للإنسانية جمعاء مما استحق عليه لقب قائد العمل الانساني من قبل الامم المتحدة . واعتبر الخرينج ان قيام الكويت حكومة وشعبا بجمع التبرعات للشعب اليمني ليدل على الحس القومي و الانساني لما يعانيه اهل اليمن على ايدي هذه العصابات الحوثية التي عاثت فسادا في ارض اليمن السعيد من قتل وتشريد لأبناء اليمن.

وحث الخرينج كل فئات الشعب الكويتي ومؤسساته المدنية الى الفزعة لإخواننا اهل اليمن فهم منا ونحن منهم ولابد من الوقوف معهم في محنتهم الحالية حتى تنكشف وتنقشع الغمامة التي اظلمت ليلهم ويعود اليمن كما كان اليمن السعيد بأهله وأرضه الامنة .