برعاية وحضور الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، احتفلت (فوربس الشرق الأوسط) مساء الثلاثاء 31 مايو بتكريم أقوى الشركات في العالم العربي لعام 2016، وفقا للقائمة السنوية التي تعدّها (فوربس الشرق الأوسط). أقيمت الاحتفالية بمدينة الكويت، وبحضور عدد من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة في الكويت، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والمنطقة العربية.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبيه ألقاها سعادة الدكتور، ناصر بن عقيل الطيار، رئيس (دار الناشر العربي)، الناشر الحصري لمجلة (فوربس الشرق الأوسط)، مؤكدا أن الغاية من هذه الاحتفالية هي دعم قادة الأعمال، وتشجيعهم على الدوام. مشددا على أن الحفاظ على النجاح يتطلب تضافر الجهود، وتبادل الأفكار بين صانعي القرار في القطاعين؛ العام والخاص، وهي الغاية المنشودة من هذه الاحتفالية السنوية. ودعا ناصر الطيار كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين من مختلف القطاعات في الدول العربية إلى ضرورة مواصلة الجهد في دعم الناجحين والمتميزين، وتقديم يد العون للشركات العاملة على أرضها؛ ما يضمن الاستقرار، وتحقيق التنمية الشاملة للبلدان العربية.
وأشاد الدكتور ناصر في كلمته بالجهود التي يبذلها معالى الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي في دعم الناجحين في كل المجالات على أرض الكويت، وفى مقدمتها المجال الاقتصادي، مثمنا رعايته وحضوره لحفل تكريم (أقوى الشركات في العالم العربي لعام 2016).
ومن جانبه أشاد معالى الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي بمجلة فوربس احتفالها السنوي بالشركات الناجحة في العالم العربي والدور الذي تقوم به في دعم وتشجيع قادة الاعمال الناجحين وهنأ معالى الشيخ محمد المكرمين ودعاهم الى الاستمرار في بذل الجهد لرفع مكانة شركاتهم ومشروعاتهم محليا واقليميا وعالميا.  وشهد الحفل قيام معالى الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، والدكتور ناصر الطيار بتوزيع جوائز أقوى الشركات تقديرا لإنجازاتهم. كما شهدت الأمسية احتفال (فوربس الشرق الأوسط) لأول مرة، بالنجاح الاقتصادي الذي تشهده دولة لكويت، وتكرم الشركات وقادة المال والأعمال على أرضها تقديرا لإسهاماتهم في التنمية الاقتصادية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. وجعل الكويت واحدة من أهم وجهات الاستثمار جاذبية على صعيد العالم. وتألفت قائمة الكويت من 3 فئات رئيسية:
أقوى الشركات المدرجة في سوق الأسهم الكويتية وتشمل 70 شركة، والشركات العربية الخاصة الأكثر تأثيرا في الكويت، وشملت 15 شركة، وأقوى سيدات الأعمال العرب في الكويت وضمت 15 سيدة. وتضمنت قائمة أقوى الشركات في العالم العربي لعام 2016 العديد من الأرقام المهمة التي تسلط الضوء على جانبٍ مهمٍّ من اقتصاد المنطقة.