اختتم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساء اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة ال19 لمهرجان الموسيقى الدولي الذي يقام ضمن فعاليات (احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016) بحفل أحيته فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية.
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الدكتور بدر الدويش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المجلس حرص على أن يحيي حفل الختام كيان يهتم بالبناء المعرفي للموسيقى مما أعطى قيمة مضافة للمهرجان.
وأشاد بالدور الذي قدمه الفنانون الكويتيون ومجموعة (لوياك) التطوعية والفرق الدولية المشاركة في انجاح فعاليات المهرجان مبينا أن هذه المشاركات شكلت لوحة ثقافية لحضور دولة الكويت في اليوم العالمي للموسيقى الذي يصادف 21 يونيو من كل عام.
من جانبه أكد مدير قطاع الموسيقى والتراث الشعبي في المجلس ومدير المهرجان سعود المسعود في تصريح مماثل ل(كونا) حرص المجلس على اعادة نشر التراث الفني وإيصاله إلى الأجيال الجديدة.
وأضاف أن الفعاليات الثقافية التي ينظمها المجلس هدفها التواصل مع مختلف الفئات العمرية لافتا إلى التفاعل الكبير الذي أبداه الحضور مع أيام المهرجان.
وقدمت فرقة المعهد بقيادة المايسترو فهد الحداد مجموعة من الوصلات الموسيقية والغنائية منها (أبدي بها) و(ريح الصبا) و(عيني جزت) و(قولو معاي) و(يا حبيبي) و(بشروني) و(يا سيد الكل) و(آه يا روحي) و(هذا لي كم ليلة) و(بدر التمامي) وغيرها.
وانطلق مهرجان الموسيقى الدولي ال19 في ال17 من مايو الجاري برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بمشاركة فرق موسيقية من ايطاليا وأرمينيا والمكسيك ومصر وشهد تكريم الفنان الكويتي سليمان الملا تقديرا لعطائه في مجال الموسيقى والغناء.