أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء ضرورة خلق ضغط دولي سياسي على الكيان الصهيوني للحد من الانتهاكات التي يقوم بها تجاه فلسطين والشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الغانم للصحفيين عقب ترؤسه اجتماع رؤساء البرلمانات الأعضاء في اللجنة الخاصة المعنية بقضية فلسطين والمنبثقة عن الاتحاد البرلماني العربي لدعم صمود الشعب الفلسطيني.
وقال الغانم "نحن كبرلمانيين سنجتهد في اتباع كافة السبل والوسائل الدبلوماسية والبرلمانية السلمية لاعادة الحق الفلسطيني الى اصحابه والمساهمة في الحد من الانتهاكات الاسرائيلية".
وشدد على أن الاسرائيليين "لن يخففوا مما يقومون به من انتهاكات الان ما لم يكن هناك ضغط دولي سياسي عليهم وهذا ما نسعى الى تحقيقه من الجانب البرلماني".
واكد اهمية اجتماع اللجنة مشيدا بالتنسيق العربي تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وقال الغانم "ان اي عمل يهدف الى التوصل الى نتائج يجب ان يكون منظما ومخططا له ويتبع القوانين واللوائح" مضيفا ان المجتمعين تدارسوا "كل الخيارات التي ستتخذها الدول العربية في المحافل الاقليمية المقبلة".
وذكر ان الاجتماع "انتهى بتوافق كامل وبتوزيع الادوار.. وسنلتقي مرة اخرى بعد شهر رمضان المبارك لنستكمل بحث الافكار والاجراءات التي طرحت".
وذكر الغانم ان اللجنة شكلت بناء على قرار من الاتحاد البرلماني العربي من رؤساء عدد من البرلمانات العربية وترأس اللجنة دولة الكويت.
واوضح انه حضر اجتماع اليوم اعضاء اللجنة رؤساء برلمانات فلسطين والجزائر والمغرب والاردن فضلا عن ممثل العرب في اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني الدولي.