طوَّر فريق طلابي في كلية الهندسة بجامعة البحرين نظاماً لإعادة تدوير المياه الرمادية المنبعثة من المغاسل في الجامعة البحرين لاستخدامها مجدداً في أغراض الري وتصريف المجاري في الجامعة نفسها.
وقدم الطلبة في برنامج الهندسة المدنية: علي فلامرزي، وجهاد العلاوته، وأحمد زهران، وحسام حمدي عرضا موجزاً عن النظام في معرض مشروعات تخرج طلبة الكلية للفصل الأول من العام الجامعي الحالي 2015/2016.
 وقال الفريق الطلابي بأ، المياه الرمادية هي عبارة عن المياه الخارجة من المغاسل، وأحواض الاستحمام، والغسالات.
 وقال عضو الفريق الطالب علي فلامرزي إنَّ «فكرة المشروع تنطلق من استخدام المياه الرمادية كبديل للمياه العذبة في بعض الاستخدامات بما يساعد على تقليل صرف المياه، وتقليل التكاليف، والحفاظ على المياه الجوفية».
 وأضاف فلامرزي: «لقد اخترنا جامعة البحرين لتطبيق المشروع، حيث سيكون من السهل تحليل وشرح الفكرة للمنتسبين إلى الجامعة بوصفهم أكاديميين وحملة شهادات».
 وذكر أن النظام الذي صممه الفريق الطلابي يقوم على الاستفادة من المياه المنصرفة من المغاسل عبر تخزينها في خزان كبير ثم معالجتها بمادة الكلور، وإعادة استخدامها لأغراض الري الزراعي، وتصريف المراحيض.
 ولفت فلامرزي إلى أن مشروعات إعادة استخدام المياه المعالجة ليست فكرة جديدة، وقد طبقتها الكثير من البلدان مثل: أستراليا وألمانيا وغيرهما، وذلك لكونها وسيلة فعالة في الحد من الاستهلاك، ولكنها لم تنفذ في مملكة البحرين على نحو واسع على الرغم من وجود شح المياه العذبة.  وأوضح أن العمليات الحسابية التي أجرها الفريق ضمن المشروع أشارت إلى أن عدد سكان البحرين سيرتفع إلى مليونين ونصف المليون في العام 2030،